نظام هايبر لوب يصل إلى بريطانيا

العلوم والتكنولوجيا

نظام هايبر لوب يصل إلى بريطانيانظام هايبر لوب يصل إلى بريطانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0hz

يبدو أن مفهوم التكنولوجيا الحديثة لقطار هايبر لوب الذي سينقل الركاب بسرعة قريبة من سرعة الصوت، في طريقه إلى المملكة المتحدة.

وقد أظهرت الحكومة البريطانية اهتمام كبيرا بقطار هايبر لوب، حيث يمكن أن يربط بين المدن شمال بريطانيا والعاصمة لندن في رحلة تدوم دقائق معدودة فقط.

وبحسب ما ورد، عُقدت محادثات بين الشركات الخاصة والحكومة البريطانية لبناء شبكة النقل المستقبلية "هايبر لوب".

ويذكر أن الملياردير إيلون موسك، رئيس شركة تسلا موتورز وسبيس إكس، كان صاحب فكرة قطار هايبر لوب الذي سينقل الركاب ضمن شبكة من الأنابيب بسرعة تقارب سرعة الصوت.

وقد أجريت اختبارات في وقت لاحق على تكنولوجيا الدفع التي يمكن أن تنقل الركاب مسافة 760 ميلا في الساعة، على الرغم من أن هذه التكنولوجيا الحديثة مازالت عبارة عن فكرة ومفهوم جديد طرحه إيلون موسك.

وأجريت محادثات مع حكومة المملكة المتحدة حول إدخال نظام هايبر لوب للربط بين مانشستر وليفربول، وذلك بهدف التغلب على مشاكل النقل الحالية التي تصل بين المدينتين.

ويمكن أن يعمل قطار هايبر لوب المستقبلي على تخفيض زمن الرحلة بين لندن ومانشستر (163 ميل) لتستغرق 18 دقيقة فقط، كما يمكن أن يربط بين جميع المدن الكبرى في بريطانيا.

جدير بالذكر، أن عددا من الشركات الخاصة قدمت عروض لإدخال نظام هايبر لوب إلى المملكة المتحدة، وقدمت إحدى الشركات عرضا باستثمار 50 مليون جنيه إسترليني من خلال وكالة الاستثمار الحكومي والابتكار في المملكة المتحدة.

هذا وتبشر المحادثات الأولية بأمل كبير فيما يتعلق بإدخال تكنولوجيا هايبر لوب خلال السنوات القادمة إلى بريطانيا، ولكن الأمر يتطلب تسخير الأموال من الحكومات الوطنية والمحلية وكذلك خزانة الدولة من أجل مشاريع البنية التحتية.

ولا تعتبر المملكة المتحدة الهدف الوحيد لمشروع هايبر لوب في أوروبا، ففي شهر يوليو/تموز، اقترح تقديم فكرة هايبر لوب للربط بين السويد وفنلندا. وحدد الاقتراح تفاصيل نقل الركاب برحلة تدوم 28 دقيقة فقط مسافة 500 كلم من ستوكهولم إلى هلسنكي.

كما يوجد مقترحات أخرى لشبكة تربط بين براتيسلافا في سلوفاكيا وفيينا وبودابيست.

المصدر: ديلي ميل