"الجيش السوري الحر" يؤيد محاربة "النصرة"

أخبار العالم العربي

الجيش السوري الحر (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0gy

أعلن "الجيش السوري الحر" تأييده مكافحة التنظيمات الإرهابية بما فيها "جبهة فتح الشام" التي كانت سابقا تسمى "جبهة النصرة".

وانتقد ممثل الشؤون القانونية في "الجيش السوري الحر"، أسامة أبو زيد، عبر الهاتف لوكالة "نوفوستي"، عدم إشارة اتفاق الولايات المتحدة وروسيا إلى " الجماعات الإرهابية الأجنبية في العراق وإيران ولبنان، التي تدعم الحكومة السورية".

وقال أبو زيد: "وفيما يتعلق بفقرة الاتفاق، التي تشير إلى الضربات على" فتح الشام " بالتأكيد، نحن لا نريد وجود" القاعدة " في سوريا. وأوضح أبو زيد أن "الاتفاق تجاهل لسبب غير مفهوم جميع الجماعات الإرهابية الأجنبية، التي تقاتل إلى جانب نظام الأسد والتي ارتكبت جرائم فظيعة ضد السوريين".

ووفقا لممثل "الجيش السوري الحر"، فإن "غياب ذكر المقاتلين الشيعة الإيرانيين والعراقيين واللبنانيين، الذين يقاتلون إلى جانب الرئيس بشار الأسد، في الاتفاق، يسمح للشك في تقديراته".

هذا وأجرى وزيرا الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والأمريكي جون كيري، مباحثات مطولة في جنيف يوم الجمعة الماضي، حول التسوية في سوريا، واتفقا على خطة متعددة المراحل تشمل وقف الأعمال العدائية لمدة 7 أيام اعتبارا من يوم عيد الأضحى الموافق 12 سبتمبر/أيلول.

ويعتبر "الجيش السوري الحر"، أكبر قوة سورية  مسلحة معارضة،  يقاتل تحت لوائه، أكثر من 60  فصيلا.

ووفقا للاستخبارات العسكرية السورية، فإن "جميعهم تقريبا سواء في اتحاد أو تحت سيطرة الجماعة الإرهابية "جبهة فتح الشام"سابقا النصرة". وقد أرسلت الولايات المتحدة جوابا إلى المعارضة السورية المسلحة تحثها على احترام شروط الاتفاق الروسي- الأمريكي، وتحذر من عواقب التعاون مع الجماعة الإرهابية "جبهة فتح الشام".

المصدر: وكالات