بالفيديو .. ريال مدريد يقسو على ضيفه أوساسونا

الرياضة

بالفيديو .. ريال مدريد يقسو على ضيفه أوساسونا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0eq

كرم ريال مدريد ضيفه أوساسونا العائد إلى الدوري الإسباني لكرة القدم، بخمسة ألهداف مقابل هدفين، في لقاء السبت، 10 سبتمبر/أيلول، على ملعب "سانتياغو برنابيو"، في المرحلة الثالثة.

وافتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، العائد من الإصابة، مهرجان الأهداف مبكرا للفريق الملكي في الدقيقة 15، من متابعة لكرة على طبق من ذهب مررها له زميله الويلزي غاريث بيل من الجهة اليمنى.

وأحرز الدون بذلك باكورة أهدافه في الموسم الجديد لليغا، بعد غيابه عن الملاعب أكثر من شهرين ونصف تقريبا، وعن أول مباراتين في الدوري.

 

وتعرض رونالدو لإصابة في ركبته اليسرى في نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي توج منتخب بلاده بلقبها على حساب نظيره الفرنسي، صاحب الأرض، بفوزه عليه بهدف وحيد بعد التمديد.
وغاب صاروخ ماديرا عن مباراة كأس السوبر الأوروبي، التي توج بها ريال مدريد بفوزه على إشبيلية (2-1) بعد تمديد "الديربي الإسباني" الذي جمعهما الثلاثاء 9 أغسطس/آب الماضي، على "استاد ليركندال" في النرويج.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اختار يوم الخميس، 25 أغسطس/آب الماضي، كريستيانو رونالدو، كأفضل لاعب في أوروبا للموسم (2015-2016)، وذلك بعد أن توج مع ريال مدريد بلقب دوري الأبطال، ومع منتخب بلاده بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، وذلك لأول مرة في تاريخ البرتغال.

وضاعف الظهير البرازيلي دانيلو النتيجة للقلعة البيضاء قبل خمس دقائق على نهاية الوقت الأصلي من زمن الشوط الأول.

وعزز قلب الدفاع الملكي النابض سيرخيو راموس، قائد ريال مدريد، تقدم فريقه في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، بتسديدة رأسية رائعة في الزاوية القريبة اليسرى بعد ضربة ركنية من الجهة نفسها.

وأضاف قلب الدفاع الملكي الآخر البرتغالي بيبي الهدف الرابع في بداية الشوط الثاني وتحديدا بحلول الدقيقة 56 بتسديدة رأسية أيضا وبعد ضربة ركنية كذك من الجهة اليمنى.

وجاء دور لاعبي خط الوسط للتسجيل، بعد المهاجم والمدافعين، فقد أحرز الكرواتي الدولي لوكا مودريتش، صانع ألعاب الميرنجي، الهدف الخامس في الدقيقة 62 بتسديد رائعة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى.

وقلص البديل أوريال ريرا الهدف الأول لأوساسونا في الدقيقة 64 أي بعد ثلاث دقائق فقط من دخوله إلى أرض الملعب، بتسديدة رائعة في الزاوية اليمنى البعيدة، بعد تمريرة من الجهة ذاتها.

وغادر كريستيانو رونالدو الملعب في الدقيقة 66 ودخل بدلا عنه المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

وأنقذ كيكو كاسيا حارس ريال مدريد مرماه من فرصة هدف محقق في الدقيقة 73 بتصديه لكرة روبيرتو توريس سددها من ضربة جزاء تسبب بها سيرخيو راموس وتلقى على إثرها بطاقة صفراء. 

وعوض المدافع دافيد غارسيا ضربة الجزاء الضائعة من قبل زميله قبل 5 دقائق بتسجيله الهدف الثاني لأوساسونا بتسديدة رأسية رائعة في المقص الأيمن من فوق رأس الحارس كاسيا.

وحقق ريال مدريد انتصاره الثالث على التوالي، وانفرد بصدارة الليغا بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، بانتظار نتائج المباريات الأخرى ضمن هذه المرحلة. في حين تعرض أوساسونا للهزيمة الثانية على التوالي، ويشغل المركز السابع عشر حتى الآن برصيد نقطة واحدة حصل عليها في الجولة الافتتاحية.

وفيما يلي التشكيلة الأساسية التي اختارها الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق الملكي، لمواجهة ضيفه أوساسونا:

 التشكيلة الأساسية لفريق أوساسونا:

المصدر: RT