غوارديولا يصفع مورينيو في "ديربي" مانشستر

الرياضة

غوارديولا يصفع مورينيو في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0ee

كسب مانشستر سيتي "الديربي" ضد جاره اللدود اليونايتد (2-1) الذي جمعهما السبت، 10 سبتمبر/أيلول، على ملعب "أولد ترافورد"، في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز هدفي مانشستر سيتي كل من لاعب خط الوسط الدولي البلجيكي كيفين دي بروين، والمهاجم النيجيري كيليتشي إيهياناتشو في الدقيقتين (15، 36) على الترتيب، بينما سجل المهاجم السويدي إبراهيموفيتش هدف الشياطين الحمر الوحيد قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي من زمن الشوط الأول.

وألحق مانشستر سيتي، بقيادة مدربه الإسباني بيب غواريولا، الهزيمة الأولى بجاره يونايتد، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في الموسم الجديد.

وحقق السيتي انتصاره الرابع على التوالي، وانفرد بصدارة البريمير ليغ بالعلامة الكاملة برصيد 12 نقطة، بينما بقي اليونايتد في المرتبة الثالثة حتى الآن برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف خلف تشيلسي، الذي يحل ضيفا يوم الأحد على فريق سوانزي سيتي، وذلك في ختام مباريات هذه المرحلة.

وفيما يلي تفاصيل أهداف أغلى "ديربي" في تاريخ كرة القدم: 

افتتح البلجيكي كيفين دي بروين التسجيل للسيتي مبكرا في الدقيقة 15 بتسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى من الإسباني دافيد دي خيا حارس الشياطين الحمر.

وضاعف المهاجم النيجيري كيليتشي إيهياناتشو النتيجة للسيتي في الدقيقة 36 من متابعة لكرة ارتدت إليه من أسفل القائم الأيسر بعد تسديدة صاحب الهدف الأول كيفين دي بروين من الجهة اليمنى.

لقطة مثيرة بين قائد مانشستر يونايتد واين روني، والإسباني بيب غوارديولا مدرب السيتي، صراع على الكرة بينهما في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول!

وقلص المهاجم السويدي إبراهيموفيتش الفارق للشياطين الحمر في الدقيقة 42 على طريقته بتسديدة (عالطاير)، بعد خطأ كبير من قبل الحارس التشيلي كلاوديو برافو الذي انضم إلى السيتي في الميركاتو المنصرم، قادما من برشلونة.

انتهى الشوط الأول بتقدم السيتي فريق المدرب بيب غواريولا (الفيلسوف)، على اليونايتد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (السبيشل وان).

وحافظ فريق مانشستر سيتي على تقدمه في الشوط الثاني، بالرغم من محاولات أصحاب الأرض لتعديل النتيجة، لكن جميعهما تحطمت على صخرة دفاع السيتي ومن ورائه الحارس كلاوديو برافو، لتنتهي المباراة بفوز السيتي بهدفين مقابل هدف واحد.

التشكيلة الأساسية، التي اختارها جوزيه مورينيو، المدير الفني لمانشستر يونايتد لخوض "الديربي" ضد جاره اللدود السيتي:

التشكيلة الأساسية، التي اختارها بيب غواريولا، المدير الفني لمانشستر سيتي لمواجهة مضيفه اليونايتد:

المصدر: RT 

دوري أبطال اوروبا