أغلى "ديربي" في تاريخ كرة القدم

الرياضة

أغلى أغلى "ديربي" في تاريخ كرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0bg

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم، ظهيرة السبت، 10 سبتمبر/أيلول، صوب ملعب "أولد ترافورد" لمشاهدة أغلى "ديربي" في تاريخ كرة القدم، بين قطبي مدينة مانشستر.

ومن المنتظر أن يدخل "ديربي" مانشستر التاريخ كأغلى مباراة في تاريخ كرة القدم، إذ من المتوقع أن تزيد قيمة التشكيلتين الأساسيتين للفريقين في مباراة السبت على 600 مليون جنيه إسترليني.

وكان مانشستر يونايتد قد دعم صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الماضي بثلاث صفقات بقيمة 157 مليون جنيه استرليني، وعلى رأسها صفقة انتداب الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس مقابل 89 مليون جنيه، كأغلى صفقة انتقال في تاريخ كرة القدم، إضافة إلى المدافع الإيفواري إريك بايلي من فياريال الإسباني، والأرمني غينريخ مخيتاريان من فريق بوروسيا دورتموند الألماني. علاوة على ذلك كله، انضم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف الشياطين الحمر في صفقة انتقال حر!.

كما أنفق القطب الكروي الآخر، مانشستر سيتي، أموالا باهظة لدعم صفوفه، وأبرم 5 صفقات كبرى في فترة الانتقالات الصيف بقيمة 143 مليون جنيه استرليني على رأسها انتداب المدافع جون ستونز من فريق إيفرتون الإنكليزي مقابل 47 مليون جنيه، ولاعب خط الوسط الألماني ليروي ساني من شالكة الألماني مقابل 42.5 مليون جنيه استرليني، ومواطنه إلكاي غوندوغان من بوروسيا دورتموند، والمهاجم الإسباني نوليتو من سيلتا فيغو، والحارس التشيلي كلاوديو برافو من برشلونة.

إضافة إلى تعاقد مانشستر سيتي مع متصدر قائمة ترتيب المدربين الأعلى أجرا في العالم الإسباني بيب غوارديولا براتب سنوي قدره (15.3) مليون جنيه إسترليني.

بينما تعاقد مانشستر سيتي مع البرتغالي جوزيه مورينيو (السبيشل ون)، صاحب المركز الثالث في القائمة، براتب سنوي يبلغ (12.3) مليون جنيه إسترليني.

المصدر: وكلات