وزير الطاقة الجزائري لـRT: سعر النفط دون 50 دولارا غير مقبول

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0b6

أكد وزير الطاقة الجزائري، نور الدين بوطرفة، في تصريحات لـ "RT" أن سعر النفط دون 50 دولارا للبرميل غير مقبول للأسواق، فهو يعيق عجلة النمو الاقتصادي في العالم.

وبحث بوطرفة في موسكو، الجمعة 9 سبتمبر/أيلول، مع نظيره الروسي، ألكسندر نوفاك، الوضع في سوق النفط، وسبل تحقيق الاستقرار في ظروف تعاني فيها السوق من تخمة مفرطة في المعروض.

وقال بوطرفة إنه اتفق، خلال اجتماعه مع الوزير نوفاك، على ضرورة مواصلة الحوار مع جميع الدول المنتجة وغير المنتجة للنفط، بما يخدم مصالح جميع الأطراف المشاركة في سوق الخام.

ووفقا للوزير الجزائري، فإن موسكو أكدت مشاركتها في الاجتماع غير الرسمي للدول الأعضاء في منظمة "أوبك" ومنتجين مستقلين، كروسيا، المزمع عقده في الجزائر بين 26 و28 سبتمبر/أيلول على هامش المنتدى الدولي للطاقة.

ويرى بوطرفة أن اجتماع الجزائر يعطي فرصة جديدة للحوار بين الدول المنتجة للنفط بهدف اتخاذ إجراء لاستقرار سوق النفط كتثبيت إنتاج الخام، خاصة وأن إيران، التي كانت عائقا أمام التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الإنتاج سابقا، ستشارك في الاجتماع، من دون أن يكشف عن طبيعة الإجراءات التي من الممكن أن يتبناها الاجتماع.

وأعرب الوزير الجزائري عن أمله في أن تساعد المحادثات التي يجريها مع أطراف عديدة على تقريب المواقف واتخاذ قرار مشترك. ويزور بوطرفة العاصمة الروسية بعد أن زار قطر وإيران. ومن المقرر أن يتوجه بوطرفة من موسكو إلى باريس، حيث سيلتقي نظيره السعودي، خالد الفالح، وأمين عام منظمة "أوبك".

وشدد الوزير الجزائري على أن سعر برميل النفط يجب أن يتراوح بين 50 و60 دولارا، وهو سعر عادل للفترة الراهنة.

المصدر: RT

توتير RTarabic