منظمو "يوروفيجن – 2017" لا يستبعدون إقامة المسابقة في روسيا

الثقافة والفن

منظمو مسابقة "يوروفيجن"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0ax

قد تفقد أوكرانيا الحق بإقامة مسابقة "يوروفيجن – 2017" الموسيقية الأوروبية، لمواجهتها مشاكل في تحضير المسابقة.

أفادت بذلك يوم 8 سبتمبر/ أيلول صحيفة "إوفيستيا" الروسية نقلا عن المكتب الصحفي لاتحاد الإذاعة الأوروبي (EBC) بصفته جهة منظمة لمسابقة "يوروفيجن" و"يوروفيجن الأطفال " و"يوروفيجن الرقص".

يذكر أن أستراليا هي التي احتلت المرتبة الثانية في مسابقة "يوروفيجن – 2016". لكن لائحة المسابقة تقضي بأن تقام "يوروفيجن" في المنطقة الأوروبية. وبالتالي فإن الحق بإقامة "يوروفيجن – 2017" يمكن أن ينتقل إلى روسيا، التي شغلت المرتبة الثالثة في "يوروفيجن – 2016" ، وذلك في حال رفض أوكرانيا إقامتها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير المعروف إلى حد الآن ما هي المدينة الأوكرانية التي ستستضيف "يوروفيجن – 2017"، وكذلك على حساب أية أموال سيتم إنشاء بنيتها التحتية.

وقال المكتب الصحفي لاتحاد الإذاعة الأوروبي (EBC) إن أوكرانيا دولة فائزة في مسابقة "يوروفيجن – 2016"، لكن في حال عدم تحديدها للمدينة التي ستتولى إقامة المسابقة بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري فإن حق إقامة "يوروفيجن – 2017" سينتقل إلى روسيا تلقائيا الحاصلة على المرتبة الثالثة.

فيما أعلن مدير عام الشركة التلفزيون الوطنية الأوكرانية "زوراب ألاسانيا" بدوره أن مدينتي كييف وأوديسا تتنافسان على استضافة المسابقة. إلا أن الظروف اللازمة لإجراء المسابقة هناك لا تزال غير متوفرة، وبصورة خاصة المنشأة المُغطاة الجاهزة.

المصدر: لينتا. رو