اليمن.. مقتل عشرات الأشخاص في اشتباكات بين الحوثيين وقوات هادي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i095

سقط عشرات الأشخاص بين قتيل وجريح، الخميس 8 سبتمبر/أيلول، في مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة في أطراف مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية على الحدود مع السعودية.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة في حديث لوكالة "سبوتنيك" الإخبارية: "إن عشرات المسلحين من القوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي والمدعومة من قوات التحالف العربي حاولوا التقدم باتجاه الأطراف الشمالية لمديرية ميدي بمحافظة حجة الحدودية، وجرت اشتباكات عنيفة (بينهم وبين الحوثيين) أسفرت عن سقوط أكثر من 15 قتيلا و30 جريحا من الطرفين".

وأشار المصدر إلى أنه تم إعطاب عدد من العربات والآليات العسكرية في المواجهات.

مـن جهة أخرى، شنت طائرات التحالف 6 غارات استهدفت مواقع لجماعة "أنصار الله" والقوات الموالية لها في مديريتي ميدي وحرض بالمحافظة نفسها.

وفي محافظة مأرب قتل وجرح عشرات الأشخاص في معارك عنيفة تجري هناك لليوم الثالث على التوالي بين مسلحي جماعة "أنصار الله" والقوات المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من التحالف العربي.

وأفاد مصدر عسكري في المحافظة لـ "سبوتنيك" بأن مئات الجنود من القوات المؤيدة للرئيس هادي، حاولوا التقدم باتجاه وادي مديرية صرواح ووادي أتياس، وجرت مواجهات عنيفة بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة.

وأضاف المصدر أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، بينهم ضباط عسكريون من الطرفين، كما تم إعطاب عدد من الآليات العسكرية.

إلى ذلك، ذكر مصدر عسكري في محافظة مارب لـ "سبوتنيك" أن طيران التحالف العربي شن 7 غارات على مناطق متفرقة من مطار مديرية صرواح ومناطق باتجاه أتياس في محافظة مأرب شرق صنعاء.

المصدر: سبوتنيك