صدمة كبيرة لقطبي الكرة المدريدية

الرياضة

صدمة كبيرة لقطبي الكرة المدريدية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i091

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، الاستئناف الذي تقدم به قطبا مدينة مدريد الكرويان، ريال وأتلتيكو، وأكد منعهما من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية في 2017.

وتم فرض عقوبة على الناديين في 14 يناير/ كانون الثاني الماضي، ينص على منعهما من ضم لاعبين جدد لفترتين متتاليتين لمخالفتهما الشروط في انتقال اللاعبين القاصرين على غرار مواطنهما برشلونة في 2014.

وأكد ريال مدريد أنه سيرفع القضية أمام محكمة التحكيم الرياضي، أعلى سلطة قضائية رياضية في لوزان بسويسرا، وقد يلجأ أتلتيكو بدوره إلى هذا الإجراء.

وقررت لجنة الاستئناف في الفيفا "رفض الاستئنافين اللذين قدمهما ناديا أتلتيكو وريال، وتأكيد القرارات التي اتخذتها لجنة الانضباط في هاتين القضيتين بخصوص حماية اللاعبين القاصرين".

وأكد الفيفا أنه في هذا السياق، "يمنع الناديان من ضم لاعبين جدد خلال فترتي الانتقالات في العام 2017"، ويجب عليهما انتظار يناير/ كانون الثاني 2018.

وعلاوة على ذلك، فقد فرض الفيفا غرامة مالية على ريال مدريد بقيمة 822 ألف يورو، وعلى أتلتيكو غرامة تصل إلى 328 ألف يورو، و"لديهما مهلة 90 يوما لتسوية أوضاع اللاعبين القصر".

وهذه العقوبات شملت الفترة من 2007 إلى 2014 بالنسبة لأتلتيكو، ومن 2005 إلى 2014 بالنسبة للريال.

ويمنع الفيفا شراء اللاعبين الصغار (ما دون 16 عاما بالنسبة لأوروبا) إلا اذا تمت تلبية بعض الشروط.

المصدر: أ ف ب