الطاقة الروسية: أسعار النفط ليست في مأمن بعد

مال وأعمال

الطاقة الروسية: أسعار النفط ليست في مأمن بعد الطاقة الروسية: أسعار النفط ليست في مأمن بعد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i07j

لم يستبعد وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، احتمال هبوط أسعار النفط في فصل الشتاء المقبل، بسبب وضع سوق النفط الغامض.

وفي مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية، نشرت الخميس، 8 سبتمبر/أيلول، قال نوفاك: "من الصعب التكهن بالإمدادات في السوق بسبب الأمور الطارئة، التي قد تحدث. احتمال انخفاض أسعار النفط يظل قائما بوجه عام".

وفيما يتعلق بتوازن السوق، حافظ الوزير الروسي على توقعاته لاستقرار سوق النفط في 2017، وقال: "اعتدنا أن نقول من قبل إن التوازن بين العرض والطلب سيتحقق فقط في 2017، ونحن متمسكون بهذه التوقعات. بشكل عام، نتوقع زيادة الطلب بمعدل يتراوح بين 1.1 و1.3 مليون برميل يوميا مقارنة مع العام 2016".

وتتطابق هذه الأرقام مع توقعات سابقة لوكالة الطاقة الدولية، والتي قالت فيها إن الطلب العالمي على النفط سينمو، بمقدار 1.2 مليون برميل يوميا في العام 2017.

في غضون ذلك، لا يزال فائض العرض في سوق النفط يمثل ضغطا على سعر النفط، إلا أن اتفاقا بين روسيا والسعودية على التعاون من أجل تحقيق الاستقرار بسوق الخام ساهم في صعود أسعار النفطـ إلى أعلى مستوى في أسبوع خلال تعاملات يوم الاثنين.

وستناقش الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والمنتجون المستقلون، كروسيا، تثبيت مستوى الإنتاج في محادثات غير رسمية في الجزائر، بين 26 و28 سبتمبر/أيلول.

وأضاف نوفاك أن الشركات اليابانية أبدت اهتماما بالمشاركة في خصخصة شركتي الطاقة الروسيتين "روسنفط" و"باشنفط"، كبرى شركات النفط في روسيا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو