تشافي يرغب في العودة إلى برشلونة

الرياضة

تشافي يرغب في العودة إلى برشلونة لاعب وسط برشلونة ومنتخب اسبانيا لكرة القدم السابق تشافي هرنانديز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i06r

كشف لاعب برشلونة ومنتخب إسبانيا سابقا تشافي هرنانديز لوسائل إعلام إسبانية عن رغبته في العودة إلى فريقه الكاتالوني، لاستلام مهام الإدارة الفنية بعد انتهاء مسيرته الكروية كلاعب.

وقال تشافي البالغ من العمر 36 عاما ودافع عن ألوان برشلونة في 750 مباراة، قبل أن يغادر الفريق صوب الدوري القطري وبالتحديد إلى نادي السد في حديثه لإذاعة كادينا سير الكتالونية: "أحب التواجد مع اليافعين في الملعب لمساعدتهم. أردت الابتعاد عن الضغوط. أنا بحاجة لسنوات إضافية بعيدا عن الضغط. أود أن ألعب سنتين إضافيتين، أنال شهادة التدريب ثم أنتظر ما هو مناسب".

وعبر تشافي عن رغبته بتبني برشلونة سياسة بايرن ميونيخ الألماني باعتماد لاعبيه السابقين في مراكز إدارية هامة بعد اعتزالهم.

وسبق لزميل تشافي في برشلونة والمنتخب الإسباني سابقا جيرار بيكيه أن عبر عن رغبته بتولي منصب رئيس الفريق الكاتالوني في يوم من الأيام. وعلق تشافي على رغبة زميله في برشلونة سابقا قائلا: "جيري (بيكيه) قال إنه يرغب بالرئاسة، و(كارليس) بويول بمنصب المدير الرياضي، أنا كمدير فني وسيرجيو بوسكيتس مساعدا لي".

تجدر الإشارة إلى أن تشافي بصم على مسيرة كروية رائعة وحافلة بالألقاب مع فريق برشلونة الذي فاز معه بعدة بطولات على الصعيدين المحلي والأوروبي، وتميزت مسيرته الدولية كذلك بحصده مع المنتخب الإسباني لقب كأس أمم أوروبا مرتين أعوام 2008 و2012، ولقب كأس العالم عام 2010.

المصدر: وكالات