موسكو: يجب عدم تسييس مجالات حقوق الإنسان

أخبار العالم

موسكو: يجب عدم تسييس مجالات حقوق الإنسانمبنى وزارة الخارجية الروسية في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i06q

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الخميس 8 سبتمبر/أيلول، أن الوفد الروسي سيحذر، أثناء اجتماعات الدورة السنوية للجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف، من تسييس هذا المجال.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان لها أن وفدها إلى الدورة المقرر انطلاقها الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول سيدعو إلى إجراء حوار بناء والبحث عن حلول ترضي جميع الأطراف لأهم القضايا المطروحة على أجندة الاجتماعات.

وشدد البيان على تمسك روسيا المستمر بمبدأ التعاون القائم على المساواة والاحترام المتبادل في مجال حقوق الإنسان، مؤكدا ضرورة عدم تسييس هذا المجال، والالتزام بالمعايير المعترف بها دوليا.

وأضافت الخارجية أن أجندة اجتماعات الدورة المقبلة للجنة حقوق الإنسان ستحتوي على طيف واسع من المواضيع الأكثر إلحاحا، بما فيها منع اتخاذ إجراءات إجبارية أحادية الجانب، ودعم النظام العالمي الديمقراطي العادل، ومسائل الشباب، ومكافحة ممارسات المسلحين المرتزقة، ومحاربة الخطف والعبودية بصورها المعاصرة، بالإضافة إلى ضمان حقوق المسنين وتطبيق الحق في التنمية.

كما ستطرح أثناء الاجتماعات العديد من المسائل المتعلقة بحقوق الشعوب الأصلية، بما فيها منع تعرض مراهقات ونساء ينتمين إلى هذه الشعوب لممارسات عنيفة.

ومن المتوقع أن يجري أثناء الاجتماعات نقاش رفيع المستوى مكرس للذكرى الـ5 لتوقيع إعلان الأمم المتحدة بشأن التثقيف والتدريب في مجال حقوق الإنسان، وسيبحث المشاركون أيضا الأوضاع في هذا المجال بسوريا وأوكرانيا.

المصدر: الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية