نوفاك يلتقي وزير الطاقة الجزائري لدعم التعاون بين البلدين

مال وأعمال

نوفاك يلتقي وزير الطاقة الجزائري لدعم التعاون بين البلدين وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i068

يلتقي وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك الجمعة 9 سبتمبر/أيلول في موسكو بنظيره الجزائري، نور الدين بوطرفة، لبحث قضايا التعاون في مجال الطاقة بين البلدين.

وأكد وزير الطاقة الروسي أن قضية تجميد إنتاج النفط غير مدرجة على جدول أعمال لقائه مع وزير الطاقة الجزائري، منوها إلى أن هدف الاجتماع الرئيسي هو مناقشة المشاريع المشتركة وقضايا التعاون التجاري والاقتصادي.

وتعد زيارة الوزير الجزائري إلى العاصمة الروسية أول زيارة رسمية له خارج البلاد.

ويراقب المشاركون في أسواق الطاقة عن كثب اجتماعات المسؤولين في الدول المنتجة للنفط، على أمل أن تنتج عنها قرارات تساهم في دعم أسعار النفط، وبالأخص بعد اتفاق موسكو والرياض على التعاون من أجل تحقيق الاستقرار بسوق الخام.

ومن المفترض أن يتوجه وزير النفط الجزائري من موسكو إلى باريس يوم الجمعة، حيث يلتقي نظيره السعودي، خالد الفالح، وأمين عام منظمة "أوبك" لبحث المقترح الجزائري، بتجميد الإنتاج لرفع أسعار النفط إلى 50 و60 دولارا للبرميل، حسبما أفاد مصدر في وزارة النفط الجزائرية لوكالة "سبوتنيك".

ووفقا للمصدر في الوزارة الجزائرية فإن إيران تدعم أي سعر للنفط يتراوح بين 50 و60 دولارا للبرميل.

ولم تتمكن كبرى الدول المنتجة للنفط في العالم من التوصل في أبريل/نيسان الماضي إلى اتفاق حول تجميد إنتاج النفط لأسباب من أهمها الخلاف بين السعودية وإيران. وقد اتفقت موسكو والرياض مطلع الأسبوع الجاري على التعاون من أجل تحقيق الاستقرار بسوق الخام.  

ومن المتوقع أن تناقش الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والمنتجون المستقلون كروسيا تثبيت مستوى الإنتاج في محادثات غير رسمية في الجزائر بين 26 و28 سبتمبر/أيلول.

المصدر: وكالات