النفط يصعد بعد تراجع المخزونات الأمريكية إلى مستويات تاريخية

مال وأعمال

النفط يصعد بعد تراجع المخزونات الأمريكية إلى مستويات تاريخية النفط يصعد بعد تراجع المخزونات الأمريكية إلى مستويات تاريخية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i061

عززت أسعار النفط مكاسبها حيث ارتفعت أكثر من 1.5% الخميس 8 سبتمبر/أيلول بعد بيانات أظهرت ما يمكن أن يكون أكبر انخفاض أسبوعي في مخزونات الخام في أكثر من 30 عاما.

وتقلصت مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع بواقع 12.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، حسبما أظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي بعد تسوية السوق يوم الأربعاء مقارنة مع توقعات بتسجيل زيادة قدرها نحو 200 ألف برميل.

وإذا أكدت البيانات الرسمية، التي تصدرها الحكومة الأمريكية في وقت لاحق يوم الخميس هذا الانخفاض الأسبوعي فسيكون الأكبر منذ أبريل/نيسان 1985.

وقفز خام القياس العالمي مزيج "برنت" تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 81 سنتا أو 1.69% إلى 48.79 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:23 بتوقيت موسكو (07:23 بتوقيت غرينتش) بعدما أغلق مرتفعا 72 سنتا يوم الأربعاء.

وارتفع خام نايمكس الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 91 سنتا أو 2% إلى 46.41 دولار للبرميل، بعدما أنهى الجلسة السابقة مرتفعا بواقع 67 سنتا.

حركة مزيج برنت خلال تعاملات يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول

وظلت التعاملات متقلبة هذا الأسبوع مع تركيز السوق على إمكانية توصل كبار منتجي النفط في العالم إلى اتفاق على تثبيت الإنتاج في وقت لاحق هذا الشهر.

وصعدت الأسعار لأعلى مستوى في أسبوع يوم الاثنين بعد اتفاق روسيا والسعودية على التعاون من أجل تحقيق الاستقرار بسوق الخام، لكنها تراجعت بعد ذلك بسبب الضبابية التي تكتنف الاتفاق.

ومن المتوقع أن تناقش الدول الأعضاء في منظمة "أوبك" والمنتجون المستقلون كروسيا تثبيت مستوى الإنتاج في محادثات غير رسمية في الجزائر بين 26 و28 سبتمبر/أيلول.

المصدر: "رويترز"