سيرينا تقهر هاليب وتقترب من لقب أمريكا المفتوحة

الرياضة

سيرينا تقهر هاليب وتقترب من لقب أمريكا المفتوحةالأمريكية سيرينا ويليامز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i05v

بلغت المصنفة الأولى عالميا، الأمريكية سيرينا ويليامز الخميس 8 سبتمبر/أيلول الدور النصف النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة بعد تجاوزها لعقبة الرومانية سيمونا هاليب المصنفة خامسة.

وبدت سيرينا في طريقها لبلوغ الدور قبل النهائي بعد فوزها بالجولة الأولى بسهولة، لكن المباراة أصبحت أكثر صعوبة بعدما تمكنت هاليب من الفوز بالمجموعة الثانية، قبل أن تنجح الأمريكية البالغ عمرها 34 عاما، من الفوز بالمجموعة الثالثة الفاصلة وبالمباراة بواقع، 6-2 و4-6 و6-3.

وحافظت سيرينا على آمالها في الفوز بلقب البطولة للمرة السابعة والذي سيكون لقبها 23 في البطولات الأربع الكبرى لتتجاوز شتيفي جراف وتتصدر قائمة اللاعبات الأكثر فوزا في عصر الاحتراف وبفارق لقب واحد خلف مارجريت كورت التي تملك 24 لقبا في المجمل.

وقالت سيرينا بعد المباراة "أعلم أنه يمكنني اللعب بطريقة أفضل وشعرت أنني فقدت وتيرتي في المجموعة الثانية".

وأضافت "علمت أنه إذا أردت الفوز بهذه المباراة فإنه يجب التألق في المجموعة الثالثة. لم استغل بعض الفرص التي أتيحت لي. جعلت ذلك يسيطر علي".

وقالت هاليب وصيفة بطلة فرنسا المفتوحة 2014 "يمكن أن ألعب بطريقة أفضل في هذه اللحظات عندما تتاح لي بعض الفرص لكني أعتقد أن الأداء كان عاليا. أشعر بالرضا من الطريقة التي كافحت بها حتى النهاية. هذا أمر طبيعي لي الآن .. أعتقد أنها أفضل مباراة لعبتها ضدها. شعرت أنه يمكنني الفوز وكان لدي الفرص لفعل ذلك".

وستواجه سيرينا في الدور قبل النهائي التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة العاشرة والتي فازت على الكرواتية آنا كونيوه بمجموعتين دون رد (6-2 و6-2).

المصدر: وكالات