موسكو تتخلى عن خدمات كييف في صيانة طائرات "روسلان"

مال وأعمال

موسكو تتخلى عن خدمات كييف في صيانة طائرات  طائرات "أنتونوف" من طراز "روسلان"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i03x

تخلت موسكو عن خدمات كييف في صيانة طائرات "روسلان"، الأوكرانية الصنع، ما دفع الأخيرة إلى التهديد بحظر تحليق الرحلات الخارجية لهذا النوع من الطائرات.

ويجري الحديث فقط عن الطائرة أنتونوف العملاقة ذات الطراز "روسلان"، رغم أن وسائل إعلام أفادت بأن الشركة الأوكرانية "أنتونوف" تسعى لحظر تحليق جميع أنواع طائراتها المستخدمة من قبل روسيا في رحلات دولية.

وجاء في بيان الشركة الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول: "التقارير حول أن شركة /أنتونوف/ ستسعى لحظر الرحلات الدولية لطائرات طراز /أنتونوف/ التي تستخدم في روسيا لا تمت إلى الحقيقة بصلة. الحديث يدور عن طائرات طراز "أنتونوف" من طراز روسلان".

وظهرت في وسائل الإعلام معلومات تفيد بأن سلطات الطيران الروسية تعتزم التخلي عن خدمات شركة "أنتونوف" في مجال الدعم الفني لطائرات "أنتونوف روسلان"، وتسليم هذه المهام لإحدى الشركات الروسية.

وقالت إن مجمع تصنيع الطائرات "إيليوشين"، التابع لـ"شركة الطائرات المتحدة الروسية"، قد يقوم بتقديم خدمات الصيانة الفنية لطائرة "أنتونوف رسلان"، بدلا عن الشركة الأوكرانية المصنعة للطائرة.

ويرى خبراء أن الشركة الأوكرانية لا تملك أية أسس قانونية للمطالبة بتقديم خدمة فنية للطائرات، وذلك كون عقود الخدمة انتهت فترة سريانها وموسكو لم تجددها، بينما تقول "أنتونوف" إنها لم تسلم لأي طرف حقوقها وواجباتها في إطار صيانة الطائرات "روسلان".

وتعتبر "أنتونوف" إحدى الشركات القليلة في العالم، التي تنفذ دورة كاملة لصنع الطائرات من مرحلة التصميم إلى مرحلة الإنتاج، وتقديم خدمات الدعم الشامل ما بعد البيع.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic