أنقرة: "درع الفرات" قد تتوغل أكثر في سوريا

أخبار العالم العربي

أنقرة: القوات التركية ضمن "درع الفرات"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i03i

أعلن نائب رئيس الوزراء التركي نور الدين جانيكلي الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول أن قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا، قد تتوغل لعمق أكبر في سوريا، في إطار عملية "درع الفرات".

وقال جانيكلي في تصريح صحفي بأنقرة بعد اجتماع لمجلس الوزراء إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبلغ نظيره الأمريكي باراك أوباما، بأنه ينظر بشكل إيجابي إلى مسألة القيام بعملية مشتركة في الرقة ، معقل "داعش" في سوريا.

وذكر أن 110 من مسلحي تنظيم "داعش" والمقاتلين الأكراد قتلوا منذ انطلاق "درع الفرات" قبل أسبوعين، مشيرا إلى أن خسائر قوات بلاده ضمن عملية "درع الفرات" بلغت حتى الآن 4 قتلى و19 جريحا.

وأضاف جانيكلي أن القوات المعارضة السورية المدعومة بالقوات التركية تمكنت من "تطهير" 772 كم مربع حتى الآن من سيطرة "داعش" وباتت هذه الأراضي تحت سيطرة "الجيش السوري الحر"، كما قامت بتأمين شريط حدودي بطول 90 كم بين تركيا وسوريا.

قتلى وجرحى بقصف تركي استهدف قرية في عفرين

من جهة أخرى أفاد مصدر إعلامي لـ RT بأن 6 مدنيين قتلوا وأصيب 8 آخرون في قصف تركي بالقذائف استهدف قرية سوركة التابعة لمدينة عفرين شمال حلب، ذات الأغلبية الكردية، شمال سورية قرب الحدود مع تركيا.

وذكت "وكالة أنباء هاوار" الكردية أن الجيش التركي مستمر في هجماته على مواقع "وحدات حماية الشعب" الكردية في قرية سوركة، مشيرة إلى أن الهجوم التركي بدأ بالأسلحة الرشاشة والهاون والدبابات، إضافة لتحليق مستمر لطائرات استطلاع تركية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية