تقارير: مخطط أوكراني لمقاطعة مونديال روسيا

الرياضة

تقارير: مخطط أوكراني لمقاطعة مونديال روسيا مدرب المنتخب الأوكراني أندريه شيفشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i01z

قالت مصادر إعلامية روسية الأربعاء، 7 سبتمبر/أيلول إن المنتخب الأوكراني لكرة القدم قد يقاطع بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا عام 2018 في حال تأهل أوكرانيا عن التصفيات الأوروبية.

وذكرت المصادر أن السلطات والمسؤولين في الاتحاد الأوكراني لكرة القدم يدرسون بشكل جدي إمكانية مقاطعة بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا في حالة تأهل أوكرانيا. وسيضع المسؤولون عن الرياضة في أوكرانيا خيار رفض منتخب بلادهم المشاركة في المونديال الروسي بشكل طوعي، في حالة التأهل.

ولم ينف نائب رئيس الاتحاد لأوكراني لكرة القدم إيغور كتشيتوف هذه الأنباء، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الحديث عن المقاطعة لا يزال سابقا لأوانه، إذ أجرى المنتخب الأوكراني حتى الآن مباراة واحدة فقط في التصفيات المؤهلة إلى المونديال الروسي ضد إيسلندا.

وقال كتشيتوف:" المهمة التي وضعها المدرب الحالي لمنتخب أوكرانيا أندريه شيفشينكو هي التأهل إلى كأس العالم 2018، ماذا سيحدث بعد ذلك سنتحدث عنه لاحقا". 

ولم يتأخر الرد الروسي عن هذه التقارير، إذ أعلن النائب الأول لرئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم نيكيتا سيمونيان، أن المنتخب الأوكراني لكرة القدم لن يواجه أية مشاكل في حال مشاركته في المونديال الروسي، مؤكدا في الوقت ذاته أن المنتخب الروسي ما كان لينتظر استقبالا جيدا لو نظمت بطولة كأس العالم في أوكرانيا.

وكان المنتخب الأوكراني قد أجرى في وقت سابق أول مباراة له ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي (1-1)، وكان هذا أول لقاء يخوضه المنتخب الأوكراني تحت قيادة مدربه الجديد أندريه شيفشينكو نجم الكرة الأوكرانية الذي سطع نجمه مع فريق إسي ميلان الإيطالي. وتسلم شيفشينكو مهمة قيادة المنتخب الأوكراني منذ 15 يوليو/تموز الماضي.

في سياق متصل سبق لنواب في البرلمان الأوكراني أن أنجزوا مشروع قرار يقترحون فيه تقديم طلب للجنة التنفيذية في الفيفا لسحب حق استضافة روسيا لكأس العالم 2018، وسحب عضوية روسيا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وبعد هذا المشروع الأوكراني اقترح النائب الأول لرئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم على أوكرانيا الخروج من عضوية الفيفا. 

تجدر الإشارة إلى أن مباريات المونديال الروسي عام 2018 ستجرى في 12 ملعبا بـ11 مدينة.

المصدر: lenta.ru