نيمار يقود البرازيل لتحقيق فوز جديد

الرياضة

نيمار يقود البرازيل لتحقيق فوز جديد نيمار يقود البرارزيل لتحقيق فوز جديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i018

قاد النجم البرازيلي نيمار فجر الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول منتخب بلاده إلى تحقيق فوز مهم على منتخب كولومبيا ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وبدأت البرازيل المباراة بشكل مثالي عندما تقدمت بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، حيث ارتقى المدافع ميراندا لركلة ركنية مسجلا الهدف الأول للمنتخب البرازيلي.

وسيطرت البرازيل التي كانت تخوض مباراتها الثانية تحت قيادة المدرب "تيتي" على الشوط الأول وضغطت بقوة على كولومبيا لكنها عانت في صناعة فرص خطيرة، ودفعت الثمن عندما سجل الفريق الزائر هدف التعادل في الدقيقة 35، حيث سدد نجم منتخب كولومبيا وريال مدريد جيمس رودريجيز الكرة من ركلة حرة وضعها المدافع البرازيلي ماركينيوس في مرماه عن طريق الخطأ.

وفي منتصف الشوط الثاني أعاد النجم نيمار الأفضلية للمنتخب البرازيلي عندما سدد كرة أرضية متقنة في مرمى الحارس ديفيد أوسبينا في الدقيقة 73 مسجلا بذلك الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

وهذا الهدف هو 48 لنيمار في 72 مباراة دولية ليعادل عدد أهداف زيكو صاحب المركز الرابع في قائمة هدافي البرازيل عبر التاريخ.

وأصبح رصيد البرازيل بعد الفوز 15 نقطة وتتقدم بفارق الأهداف على الأرجنتين التي انتزعت التعادل 2-2 من فنزويلا في وقت سابق بينما تتأخر كولومبيا بفارق نقطتين.

وتتصدر الأورواغواي التي فازت 4-صفر على الباراغواي التصفيات المكونة من عشرة منتخبات برصيد 16 نقطة.

وتتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ويلعب صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة على بطاقة العبور إلى المونديال الروسي.

المصدر: وكالات

دوري أبطال اوروبا