بشكيك: مدبرو الهجوم على سفارة الصين مرتبطون بـ "النصرة"

أخبار العالم

بشكيك: مدبرو الهجوم على سفارة الصين مرتبطون بـ هجوم انتحاري على سفارة الصين في قرغيزيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzzw

أعلنت السلطات القرغيزية الثلاثاء أن إرهابيين مرتبطين بتنظيم "جبهة النصرة" يقفون وراء تدبير الهجوم الإرهابي على السفارة الصينية في قرغيزستان يوم الـ 30 أغسطس/آب الماضي.

وأوضح المكتب الإعلامي للجنة الحكومية للأمن الوطني في قرغيزستان الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول، أن الانتحاري الذي نفذ الهجوم رجل من أصل أويغوري (33 عاما) يحمل جواز سفر طاجيكيا وينتمي إلى الحركة الإسلامية لتركستان الشرقية، مشيرا إلى أن الإرهابي نفذ الهجوم بطلب من جماعات أويغورية إرهابية مرتبطة بتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي.

وأكد مصدر في اللجنة الحكومية للأمن الوطني أن قوات الأمن ألقت القبض على 5 من مواطني البلاد، بينهم امرأة، للاشتباه بتورطهم في تدبير العمل الإرهابي، مشيرا إلى إعلان البحث عن عدد آخر من المشتبهين بتورطهم في تدبير الهجوم المذكور، بينهم عزة الله ساتيبايف الذي تدرب في سوريا ووصل إلى قرغيزستان في يونيو/حزيران الماضي بجواز سفر طاجيكي وساعد منفذ العملية في تدبير الهجوم، ثم سافر إلى إسطنبول قبل ساعات من وقوع العمل الإرهابي.

يذكر أن انتحاريا قتل أثناء محاولته اقتحام بوابة السفارة الصينية في العاصمة بيشكيك، الثلاثاء 30 أغسطس/آب، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص آخرين.

المصدر: "إنترفاكس"

فيسبوك 12مليون