شويغو: ديناميكية إيجابية للتعاون العسكري مع قطر

أخبار روسيا

شويغو: ديناميكية إيجابية للتعاون العسكري مع قطر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzya

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن التعاون العسكري والعسكري – الفني بين روسيا وقطر يتسم بديناميكية إيجابية ويساعد في ضمان السلام ونشر الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج.

وقال شويغو في حديث له يوم 6 سبتمبر/ أيلول خلال لقاء في موسكو مع خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع في قطر، إنه توجد لدى روسيا وقطر رغبة مشتركة في الحفاظ على الحوار السياسي النشيط، والسعي المطرد الفعال لبناء علاقات المنفعة المتبادلة في مختلف المجالات.

وأشار شويغو إلى أن نظيره القطري فعل الكثير في هذا المجال عندما كان يشغل منصب وزير خارجية قطر. ونوه بأن تعزيز التعاون المتعدد الأوجه بين الدولتين في مجال الدفاع يلبي تماما مصالح الدول والشعوب في روسيا وقطر، ويخدم قضية السلام والاستقرار في منطقة الخليج  والشرق الأوسط ككل.

وقال شويغو:" أعتقد أن لقاء اليوم والاتفاقية التي سنوقعها سيخدمان قضية تعزيز العلاقات الروسية القطرية في المجالات العسكرية والعسكرية - الفنية. مرحبا بكم في موسكو. مرحبا بكم في منتدى "الجيش – 2016 ".

من جانبه أشار الوزير الضيف إلى أن الحوار السياسي المشترك مع الأصدقاء في روسيا دل على أن قادة الدولتين مهتمان في إقامة وتعزيز التعاون ويسعيان لتثبيت وتوطيد العلاقات بين البلدين. وقال إن علاقة خاصة متميزة تربطه مع زميله وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والآن يحاول إقامة علاقات طيبة مماثلة مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو. وقدم الشكر للوزير ولكل قادة وزارة الدفاع الروسية على الاستقبال الحار في منتدى "الجيش – 2016 " الذي باشر عمله اليوم وسيستمر حتى 11 سبتمبر/ أيلول.

المصدر: وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة