روجكوف: 84 بارالمبيا قدموا طعونا أمام محكمة "بون"

الرياضة

روجكوف: 84 بارالمبيا قدموا طعونا أمام محكمة النائب الأول لرئيس اللجنة البارالمبية الروسية بافيل روجكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzy8

قال النائب الأول لرئيس اللجنة البارالمبية الروسية بافيل روجكوف الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول، إن 84 بارالمبيا روسيا قدموا طعونا أمام محكمة "بون" الألمانية للسماح لهم بالمشاركة في ريو.

وسبق لعشرة بارالمبيين آخرين أن أكدوا في وقت سابق أنهم قدموا طعونا أمام محكمة "بون" الألمانية من أجل السماح لهم بالمشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو المزمع إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأكد روجكوف في وقت لاحق معلومات تفيد بأن محكمة "بون" رفضت الطعون المقدمة من الرياضيين الروس العشرة. وقدمت الطعون أمام محكمة "بون" الألمانية بالذات، كون تواجد المقر الرئيسي للجنة البارالمبية في هذه المدينة.

وأشار النائب الأول لرئيس اللجنة البارالمبية الروسية إلى أن 84 بارالمبيا روسيا آخر قدموا طعونا أمام محكمة "بون"، كما استأنف الرياضيون العشرة قرار رفض طعونهم من قبل محكمة "بون" أمام المحكمة الفيدرالية في كولونيا الألمانية. وتوقع روجكوف أن تصدر المحكمتان قراراتها حول هذا الموضوع الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول الجاري. 

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من الرياضيين الروس تم استبعادهم من أولمبياد رديو دي جانيرو التي اختتمت فعاليتها في 21 أغسطس/آب الماضي، بسب "فضيحة المنشطات"، كما استبعدت اللجنة البارالمبية الدولية المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخاصة في 7 أغسطس/آب من المشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو المزمع إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 18 سبتمبر/أيلول. ورفضت اللجنة البارالمبية الدولية بعد ذلك أكثر من 175 طلبا تقدم بها الرياضيون الروس بشكل منفرد للسماح لهم بالمشاركة في بارالمبياد ريو 2016. هذا وجاء قرار استبعاد المنتخب البارالمبي الروسي من ريو، بعد إعلان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، في 18 يوليو/تموز الماضي، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. وقدم التقرير معلومات عن 35 اختبارا للكشف عن المنشطات الإيجابية في مجال الرياضة البارالمبية الروسية، التي اختفت في الفترة بين العامين (2012 و 2015).

المصدر:تاس