شويغو: الأسلحة الروسية أثبتت فعاليتها بسوريا

أخبار روسيا

شويغو: الأسلحة الروسية أثبتت فعاليتها بسوريامنتدى "الجيش-2016" العسكري الدولي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzy3

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن الأسلحة الروسية أثبتت فعاليتها في مختلف التدريبات وكذلك في ساحة القتال بسوريا، مؤكدا مواصلة روسيا تحديث جشيها وأسطولها.

وقال شويغو أثناء مراسم افتتاح منتدى "الجيش-2016" العسكري الدولي الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول، إن الأسلحة الروسية تتعرض لاختبار جدي سنويا أثناء تدريبات وتمارين واسعة النطاق واختبارات مفاجئة"، مشيرا إلى أن "العملية العسكرية في سوريا أثبتت فعاليتها".

وأكد الوزير الروسي تحقيق تقدم نوعي في السنوات الأخيرة نحو تحديث القوات المسلحة الروسية، قائلا "سنولي في المستقبل أيضا اهتماما خاصا لمسائل إعادة تجهيز الجيش والأسطول بأحدث الأسلحة".

وأعرب شويغو عن أمله في أن "الجيش-2016" سيخدم تحقيق هذه المهمة الاستراتيجية، مشيرا إلى أن هذا المنتدى قد تحول إلى حدث عالمي وارتقى إلى مستوى غيره من المعارض الدولية للأسلحة. وأكد أن "الجيش-2016" يستعرض قدرات كبيرة لمجمع الصناعات الحربية الروسية.

وقال وزير الدفاع الروسي في وقت سابق إن منتدى "الجيش-2016" الثاني الذي سيستمر حتى 11 سبتمبر/أيلول بمشاركة وفود أكثر من 80 بلدا، سيساهم في تفعيل التعاون بين الدول المشاركة فيه.

يذكر أن الدول الحليفة لروسيا في إطار منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وهي بيلاروس وكازاخستان وأرمينيا، تعرض أسلحة ومعدات عسكرية من إنتاجها في معرض "الجيش-2016" للمرة الأولى.

وأشار شويغو إلى أن أكثر من ألف من الشركات والمنظمات الروسية تشارك هذا العام في فعاليات المعرض، معربا عن قناعته بأن منتدى "الجيش-2016" سيساهم في تبادل الآراء بشكل بناء بين ممثلي وزارات الدفاع والصناعات العسكرية للدول المشاركة فيه.

وأضاف الوزير الروسي أن استعراض قدرات أسلحة وآليات عسكرية ستجري في إطار المنتدى هذا العام في جميع المناطق العسكرية في روسيا وفي أسطول روسيا الشمالي.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة