ضم "ليفادا سنتر" لقائمة " العملاء الأجانب" في روسيا

أخبار روسيا

ضم راية حركة "انتي ميدان"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzvk

أعلنت وزارة العدل الروسية ضم مركز "ليفادا سنتر" للدراسات الاجتماعية إلى قائمة المنظمات غير التجارية التي تقوم بوظيفة "العميل الأجنبي" في روسيا.

وهذا يعني أنها تتلقى المساعدات المادية أو المالية من هيئات أو أشخاص من خارج البلاد.

وذكرت الوزارة أن هذا القرار اتخذ على أساس التفتيش الوثائقي الذي أجرته مديرية العدل في العاصمة.

وفي الـ 11 يوليو/ تموز الماضي، اتهم مدير المركز ليف غودكوف حركة "Antimaydan" بمحاولة التشهير بالمركز والتجني عليه وذلك بعد إعلانها عن حصول "ليفادا سنتر" على منح أجنبية، وقال إن مؤسسته تلقت مبالغ مالية من الولايات المتحدة لتمويل دراسة للظروف السكنية في روسيا وذلك بطلب من جامعة "ويسكونسن".

تجدر الإشارة إلى أن "Antimaydan" كانت قد طالبت وزارة العدل بإجراء تفتيش لمركز "ليفادا سنتر" لأنه حصل اعتبارا من 2012 على أكثر من 120 ألف دولار من الولايات المتحدة لتنفيذ أعمال لمصلحة "البنتاغون".

ووفقا للقانون الذي صدر في 2012 فإن أي منظمة غير تجارية روسية تحصل على مساعدات مادية أو مالية من هيئات أو أشخاص من خارج البلاد، يجب عليها أن تسجل نفسها في قائمة "العملاء الأجانب" لدى وزارة العدل الروسية وتشير إلى ذلك بوضوح في جميع منشوراتها.

جدير بالذكر أن "ليفادا سنتر" هي منظمة بحوث غير حكومية تعمل في مجال الدراسات الاجتماعية والتسويق، وافتتحت في روسيا عام 2003.

أما "Antimaydan"  فقد ظهرت عام 2015، كحركة اجتماعية هدفها مكافحة "الثورات الملونة" على شاكلة ما جرى في أوكرانيا عام 2004.

المصدر: لينتا رو 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة