اجتماع لأعضاء الحوار السياسي الليبي في تونس

أخبار العالم العربي

اجتماع لأعضاء الحوار السياسي الليبي في تونس مقاتلون تابعون لحكومة الوفاق في سرت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hztf

يعقد أعضاء "الحوار السياسي الليبي" اجتماعا تشاوريا الاثنين والثلاثاء في تونس برعاية الأمم المتحدة لمناقشة آخر التطورات في ليبيا.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في بيان الاثنين 5 سبتمبر/أيلول: "يعقد أعضاء الحوار السياسي الليبي اجتماعا تشاوريا يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 05 و06 سبتمبر لمناقشة آخر التطورات في ليبيا بما في ذلك تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي" الموقع في الصخيرات بالمغرب.

وأوضحت البعثة أن الاجتماع سيعقد في قمرت بالضاحية الشمالية للعاصمة تونس دون إضافة تفاصيل أخرى.

وكان أعضاء الحوار السياسي الليبي عقدوا اجتماعا تشاوريا أولا في تونس يومي 17 و18 يوليو/تموز الماضي شارك فيه فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني.

وبحث الاجتماع سبل تشكيل جيش موحد في ليببا والتحديات التي تواجه الحكومة في المجال الخدمي والمالي وكذلك استئناف تصدير النفط ومعالجة مشكل الكهرباء، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة والسراج.

والسبت شنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية هجوما جديدا على آخر مواقع تنظيم"داعش" في سرت.

وأعلنت الحكومة السيطرة على مواقع إضافية في الحي رقم 3 شرق المدينة حيث دارت اشتباكات قتل فيها عشرة من المقاتلين الحكوميين.

وفي 12 مايو/أيار الماضي أطلقت حكومة الوفاق عملية "البنيان المرصوص" العسكرية الهادفة لاستعادة سرت من التنظيم المتطرف.

وقتل في العملية منذ انطلاقها أكثر من 400 عنصر من المقاتلين الموالين لحكومة الوفاق وأصيب نحو 2500 عنصر آخر بجروح بحسب مصادر طبية.

إلى ذلك، أصدر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح قرارا بتشكيل لجنة جديدة تمثل المجلس في جولات الحوار الليبي تتكون من 12 عضوا من بينهم النائب الأول لرئيس المجلس امحمد شعيب.

وطالب رئيس مجلس النواب عقيلة صالح رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر بالتعامل مع اللجنة الجديدة في جلسات الحوار السياسي الجديدة بتونس.

المصدر: أ ف ب