رئيس المجلس الوطني الفرنسي يزور طهران الثلاثاء

أخبار العالم

رئيس المجلس الوطني الفرنسي يزور طهران الثلاثاء مجلس الشورى الإيراني - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzsz

أعلن المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن رئيس المجلس الوطني الفرنسي كلود بارلتون، سيقوم بزيارة لإيران الثلاثاء المقبل للقاء عدد من المسؤولين هناك.

وأضاف عبد اللهيان في تصريح للصحفيين الأحد 4 سبتمبر/أيلول، "سيلتقي بارتلون بلاريجاني رئيس مجلس الشورى الإيراني لبحث العلاقات المشتركة وآخر التطورات في المنطقة ولتبادل وجهات النظر في القضايا الدولية".

ومن المقرر، بحسب عبد اللهيان، أن يرافق رئيس المجلس الوطني الفرنسي رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية الإيرانية وعدد من أعضاء لجنة الشؤون الخارجية الفرنسية.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أنه سيكون هناك لقاء مع الرئيس حسن روحاني ومسؤولين آخرين ضمن هذه الزيارة.

وبدأت العلاقات بين طهران والدول الغربية تشهد تحسناً منذ توقيع الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة الدول 5+1 الصيف الماضي، والذي بموجبه تتعهد إيران باستخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية فقط، وفي المقابل ترفع الدول الغربية العقوبات الاقتصادية التي كانت فرضتها على طهران، على خلفية اتهامها بتطوير أسلحة نووية.

ورُفعت أولى العقوبات الاقتصادية عن طهران بداية العام الجاري، إلا أن العقوبات المفروضة بسبب حيازة إيران لصواريخ باليستية لا تزال سارية.

ووقعت إيران عدة اتفاقيات للتعاون الاقتصادي مع عدد من الدول الأوروبية، أبرزها إيطاليا وفرنسا، في مجالات الطاقة والنقل والصحة.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون