وزير دفاع مصر يتوجه إلى روسيا

أخبار العالم العربي

وزير دفاع مصر يتوجه إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzr3

يتوجه وزير الدفاع المصري صدقي صبحي الأحد 4 سبتمبر/أيلول إلى روسيا على رأس وفد عسكري للمشاركة في مباحثات حول التعاون العسكري بين البلدين.

وأعلن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية محمد سمير بأن الزيارة ستستمر عدة أيام  وأن الوفد يضم وزير التصنيع الحربي المصري محمد سعيد العصار.

وأوضح أن الوفد سيلتقي في موسكو شخصيات رسمية لبحث قضايا التعاون الاستراتيجي وتطوير الشراكة بين القوات المسلحة في الدولتين.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة التعاون العسكري الفني الروسية–المصرية كانت قد عقدت لقاءها السابق في القاهرة في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو حينها أن موسكو تركز على تطوير العلاقات مستقبلا بين القوات المسلحة في الدولتين في جميع الاتجاهات ولمصلحة أمن الدولتين.

وأشار شويغو إلى أن المناورات المشتركة تعتبر من أهم أشكال التعاون بين الجانبين، وذكر أنه وبالإضافة إلى المناورات الموجودة ومن بينها المناورات البحرية، يخطط الجانبان لتنفيذ مناورات مشتركة في مجال مكافحة الإرهاب.

وتبدي مصر اهتماما بالإنتاج المشترك مع روسيا لنظم الاتصال التكتيكية من الجيل الخامس، ومحطات الاتصال العسكرية من طراز P-168 "إكفادوك" التي صممتها شركة "سوزفيزديه" الروسية.

المصدر: وكالات