"البنيان المرصوص" تتقدم باتجاه آخر معاقل "داعش" في سرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzqa

حققت قوات "البنيان المرصوص"، السبت 3 سبتمبر/أيلول، تقدما كبيرا باتجاة مساكن الجيزة البحرية الواقعة على شاطئ البحر التي يتحصن فيها بقايا عناصر "داعش" المقدر عددهم بـ 100.

وقال مصدر عسكري إن: "قواتنا الأبطال اشتبكت مساء السبت، مع فلول داعش بمختلف الأسلحة الثقيلة، وتم دك معقلهم بالمدفعية والهاوون من أعلى أسطح المنازل".

وأشار إلى أن القوات: "دمرت أيضا سيارتين مفخختيين قبل وصولهما إلى أي هدف، وتعاملت مع أكثر من 15 قناصا كانوا يعتلون الأسطح العالمية وقتلت غالبيتهم".

ولفت المصدر إلى أن: "القوات عثرت على 35 جثة للدواعش، أغلبهم من ذوي البشرة السمراء"، مستطردا: "سيطرنا على مواقع عدة في الحي رقم 3 بسرت، والآن سرية الهندسة العسكرية تقوم بتمشيطه من الألغام".

في غضون ذلك، كشف أحد قادة المحاور في جبهة القتال في سرت أن الاستخبارات العسكرية لعملية "البنيان المرصوص" رصدت آخر عناصر تنظيم "داعش" والذين يقدر عددهم بحوالي 100 عنصر في آخر معاقلهم في الجيزة البحرية.

وحسب ما ذكرته "بوابة الوسط" فقد سلم 4 عناصر من "داعش" أنفسهم لقوات "البنيان المرصوص" وسط سرت، فيما ألقت القوات القبض على آخرين مختبيئن عقب إصابتهم.

وأشار ذات المصدر، إلى أن عناصر التنظيم الآن محاصرون في إطار ضيق جدا داخل شقق الجيزة البحرية وحي 656 وحدة سكنية، منوها إلى أن المدفعية دكت أوكارهم بين الحين والآخر.

كذلك، كشف مصدر أمني استخباراتي في مصراتة أن قوات "البنيان" ألقت القبض على قيادى بتنظيم "داعش"، سوري الجنسية كان يحاول الهرب عن طريق الجنوب.

وقال المصدر إن السوري كان مسؤولا بمستشفى بن سينا في سرت الذي أسماه التنظيم "مشفى عقبة"، لافتا إلى أن القيادي يدعى عماد وهو الآن مسجون لدى الاستخبارات العسكرية.

وفي وقت سابق من السبت أعلنت قوات "البنيان المرصوص" العثور على 10 جثث لعناصر "داعش" في إحدى المدارس بالحي السكني رقم 1، ضمن معركة مكمداس التي أطلقتها غرفة عمليات البنيان لتحرير ما تبقى من أحياء مدينة سرت منتصف أغسطس الماضي.

في سياق متصل، قال مستشفى مصراتة المركزي إنه استقبل 10 قتلى من قوات البنيان المرصوص قضوا نتيجة الاشتباكات ضد التنظيم.

وأضاف المستشفى، في بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن القتلى من مدن مصراتة، زليتن، طرابلس، وسبها.

وسبق للمركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص الإعلان أن القوات سيطرت على مخزن يحوي كميات كبيرة من مواد التموين والآليات التابعة لداعش، خلال معارك تحرير الحي.

المصدر: وكالات