الجيش السوري يكثف قصفه في ريف حماة الشمالي

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يكثف قصفه في ريف حماة الشمالياشتباكات في ريف حماة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzpi

أفاد مراسلنا بأن الجيش السوري تمكن من السيطرة على تل فليفلة داخل محيط بلدة خطاب في ريف حماة الشمالي السبت 3 سبتمبر/أيلول.

ودمر سلاح الجو السوري آليات مدرعة ومزودة برشاشات ثقيلة وراجمات صواريخ للتنظيمات المنضوية تحت ما يسمى بـ "جيش الفتح" (جبهة النصرة) في ريف حماة الشمالي.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على محاور تحرك وخطوط إمداد الجماعات المسلحة في اتجاه قرية معردس في ريف حماة الشمالي.

وفي ريف دمشق قصف الطيران الحربي نقاط تمركز المسلحين في كل من مناطق الريحان ومزارع تل الصوان في غوطة دمشق الشرقية، فيما دمر المشفى الميداني لـ "جبهة النصرة" في خان شيخون في ريف إدلب.

من جهة أخرى قتل مدنيان (طفلة وامرأة) وأصيب 10 آخرون نتيجة قصف المسلحين لحيي جمعية الزهراء وسيف الدولة في مدينة حلب.

وأكد مصدر عسكري أن سلاح الجو في الجيش السوري "وجه ضربات مكثفة على مقرات وتجمعات وأرتال للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب الجنوبي الغربي"، ما أسفر عن "القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير عربات مدرعة ومصفحة".

وأفادت مصادر لـ RT بأن الجيش السوري دخل مبنى المكتبة الثقافية ومبنى الثورة بالمدرسة الفنية الجوية جنوب حلب.

وقصفت القوات المسلحة بتغطية من سلاح الجو والمدفعية تجمعات وآليات ومستودعي ذخيرة ووقود للجماعات المسلحة في ريف حمص الشمالي والشرقي خلال الساعات القليلة الماضية.

وأفاد مصدر عسكري بأن سلاحي الجو والمدفعية وجها ضربات مركزة على تحرك آليات لمسلحي "جبهة النصرة" يضم أكثر من 25 آلية بعضها مزود بمدافع ورشاشات وعلى تجمع لأكثر من 150 مسلحا في محيط القنيطرات-تلبيسة في الريف الشمالي.

المصدر: RT + سانا

الأزمة اليمنية