كوبلر: على الليبيين الالتقاء حول طاولة الحوار

أخبار العالم العربي

كوبلر: على الليبيين الالتقاء حول طاولة الحوارمارتن كوبلر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzp8

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر أنه ينبغي على الليبيين الالتقاء حول طاولة الحوار وإرساء إطار للنقاش حول مسألة المصالحة الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء كوبلر السبت 3 سبتمبر/أيلول مع الوزير الجزائري المكلف بالشؤون المغربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل في الجزائر العاصمة.

وذكر كوبلر أنه أجرى محادثات مكثفة جدا مع الجانب الجزائري، مؤكدا أهمية التبادل المنتظم لوجهات النظر حول الوضع في ليبيا، قائلا: "تطرقنا إلى مكافحة الإرهاب و كذلك الوضع في سرت"... "ستحرر في القريب العاجل سرت"، من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وصرح كوبلر أنه تطرق مع الوزير إلى مسألة المصالحة الوطنية في ليبيا، مذكرا بأن اجتماعا حول هذه المسألة عقد يومي الخميس والجمعة الماضيين في تونس بمشاركة حوالي مائة شخصية ليبية وخبراء دوليين بينهم جزائريون.

من جهته قال مساهل: "لقائي مع كوبلر يندرج ضمن سلسلة من اللقاءات الدورية.. وسمح لنا بتبادل المعلومات والتحاليل وخصوصا مناقشة ما ينجز حاليا".

وأضاف مساهل أنه جدد التأكيد خلال الحديث على موقف الجزائر بشأن الملف الليبي، قائلا: "نحن على اتصال مع كل شركائنا في ليبيا من أجل حوار ليبي شامل".

المصدر: الإذاعة الجزائرية

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب