نصائح الكويت لرعاياها قبل السفر لأمريكا!

أخبار العالم

نصائح الكويت لرعاياها قبل السفر لأمريكا!صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hznk

دعت سفارة الكويت في واشنطن رعاياها للتحقق من محتويات أجهزتهم المحمولة قبل دخولهم الأراضي الأمريكية، والتأكد من خلوها من أي مواد قد تعتبر ذات صلة بإسلاميين متشددين أو مقاطع تطرف.

وقالت السفارة في بيان الجمعة 2 سبتمبر/أيلول إن " ذلك يأتي حرصا على عدم تعرض المواطنين والطلبة للاستجواب من قبل السلطات الأمريكية في المطارات وإمكانية اتخاذ إجراءات بحقهم قد تصل إلى إلغاء تأشيرة الدخول "فيزا" وبالتالي منعهم من دخول الأراضي الأمريكية".

وأوضحت السفارة في بيانها أن السلطات في المطارات الأمريكية قد تقوم في بعض الحالات بالاطلاع على محتويات الهواتف النقالة أو الأجهزة الذكية والمحمولة التي تكون بحوزة المواطنين والطلبة، كما شددت السفارة على ضرورة أن يتقيد المواطنون باتباع القوانين والإجراءات المتبعة والتعاون مع السلطات في المطارات الأمريكية والتواصل مع السفارة أو قنصليتها أو المكاتب الثقافية في حال استدعى الأمر ذلك.

وكانت الإمارات هي الأخرى قد طلبت في يوليو/تموز من مواطنيها الرجال عدم ارتداء الجلباب الأبيض وغطاء الرأس التقليدي عند السفر للخارج وذلك بعد الاعتداء على رجل أعمال إماراتي بفندق في أوهايو واحتجازه.

المصدر : وكالات