قتلى وجرحى بهجوم داعشي في صلاح الدين

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى بهجوم داعشي في صلاح الدينقضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzn7

أفاد مصدر أمني بقضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين، السبت 3 سبتمبر/أيلول، بأن ستة مدنيين قتلوا وأصيب سبعة آخرون بهجوم لتنظيم "داعش" على قرية في القضاء شرقي المحافظة.

وقال المصدر إن "مجاميع داعش الإرهابي هاجمت، صباح اليوم، قرية شاه سيوان بقضاء طوزخورماتو (90 كم شرق تكريت)، ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين وإصابة سبعة آخرين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن" قوة أمنية نقلت جثث القتلى للطب العدلي والمصابين الى مستشفى القضاء لتلقي العلاج".

يذكر أن قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين يشهد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وأعمال عنف تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية.
كما أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن سيارة مفخخة انفجرت في القضاء شرقي مدينة تكريت دون وقوع إصابات.

وقال المصدر إن "سيارة مفخخة انفجرت، منتصف ليلة أمس، داخل قرية شاه سيوان بقضاء طوز خورماتو، دون وقوع إصابات بشرية"، لافتاً إلى "تسجيل أضرار مادية بعدد من المنازل القريبة".

على صعيد آخر أفاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار، بأن طيران التحالف دمر أربعة أبنية وسيارة مفخخة لتنظيم داعش شمال الرمادي.
وقال المصدر إن "طيران التحالف الدولي تمكن من قصف أربعة أبنية يستخدمها تنظيم داعش كمواقع لتجمعات عناصره في جزيرة الرمادي، شمال مدينة الرمادي"، منوها بأن "القصف أسفر عن تدميرها وقتل جميع عناصر التنظيم بداخلها".
وأضاف المصدر أن "طيران التحالف تمكن أيضا من قصف عجلة مفخخة يقودها انتحاري في شمال منطقة البوذياب شمال الرمادي، ما أدى الى تدمير وقتل الانتحاري الذي بداخلها".
يذكر أن القوات الأمنية والعشائر المساندة لها تستعد لعملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على جزيرة الرمادي الخاضعة لسيطرة التنظيم منذ منتصف عام 2014.
على صعيد متصل  أفاد مسؤول محلي في محافظة الأنبار، بأن تنظيم "داعش" فجر مشروع ماء آبار الضبعة الذي يغذي الرطبة بالماء.

وقال المسؤول إن "تنظيم داعش الإرهابي وضع عددا من العبوات الناسفة في مشروع ماء آبار الضبعة"، لافتا إلى أن "تفجير المشروع له تأثير كبير على مدينة الرطبة لأنه تسبب بقطع الماء عن بعض المناطق في القضاء رغم وجود البدائل".

وكانت القوات الأمنية والعشائر حررت مدينة الرطبة قبل عدة شهور، فيما تتعرض بين الحين والأخر لهجمات من قبل "داعش" يتم التصدي لها.
    

المصدر: السومرية نيوز