وفد الحوثيين في مسقط بعد زيارة بغداد

أخبار العالم العربي

وفد الحوثيين في مسقط بعد زيارة بغدادوفد الحوثيين المفاوض في الكويت (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzl3

وصل وفد الحوثيين المفاوض إلى مسقط بعد زيارة العاصمة العراقية بغداد، بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى العاصمة العمانية.

وكتب الناطق الرسمي باسم الحوثيين ورئيس الوفد، محمد عبد السلام، على صفحته في موقع "تويتر" الخميس 1 سبتمبر/أيلول: "وصلنا بعون الله وتوفيقه إلى مسقط بعد زيارة رسمية لجمهورية العراق الشقيقة".

من جهتها ذكرت وكالة "الأناضول" أن وفد الحوثيين التفاوضي، مساء الخميس، أنهى جولته الإقليمية، التي كان من المفترض أن تشمل العراق ولبنان وإيران، وعاد بشكل مفاجئ من بغداد إلى العاصمة العمانية مسقط.

ونقلت الوكالة عن مصادر مقربة من الحوثيين، تأكيدهم أن عودة الوفد المفاجئة جاءت بطلب عماني من أجل الالتقاء بالمبعوث الأممي، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي من المفترض أن يصل مسقط قادما من نيويورك، السبت.

وسيبحث المبعوث الأممي مع وفد الحوثيين الترتيب للجولة المرتقبة من المشاورات مع الحكومة اليمنية، التي من المقرر أن تنطلق في الـ 6 سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك بعد شهر من رفع مشاورات الكويت.

وكان الوفد التقى خلال زيارته للعراق بالقيادات العراقية وعلى رأسهم الرئيس فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي بالإضافة إلى وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

الرئيس العراقي يستقبل وفد الحوثيين

ولاقت زيارة الوفد إلى بغداد انتقادات شديدة من شخصيات خليجية وفي مقدمتها من داخل المملكة العربية السعودية.

وأعرب عبد العزيز المفلحي مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن أسفه لاستقبال العبادي وفد الحوثيين، واتهم المفلحي العراق، بالسقوط في "منحدر الطائفية المقيتة".

المصدر: وكالات