انطلاق أول رحلة "شارتر" من موسكو إلى تركيا

مال وأعمال

انطلاق أول رحلة انطلاق أول رحلة "شارتر" من موسكو إلى تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzl1

انطلقت أول رحلة جوية روسية "شارتر" من روسيا إلى مدينة أنطاليا التركية، الجمعة 2 سبتمبر/أيلول، للمرة الأولى بعد استئناف هذا النوع من الرحلات بين البلدين.

وبعد 9 أشهر من حظر روسيا لرحلات "شارتر" بين موسكو وأنقرة، انطلقت أول رحلة جوية تابعة لشركة "رويال فلايت" بطائرة من طراز "بوينغ 767" تقل نحو 300 سائح حسب ما أعلن عنه سابقا.

وستنطلق غدا السبت 3 سبتمبر/أيول، رحلة جديدة من موسكو إلى أنطاليا على الخطوط الجوية "أزور اير" ومن ثم رحلة أخرى تابعة لشركة "نورد ويند وفلاي".

يذكر أنه منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2015 حظرت روسيا الرحلات الجوية مع تركيا على خلفية إسقاط أنقرة لقاذفة روسية "سو24" فوق سوريا ومقتل قائدها، إلا أن تنفيذ الجانب التركي لثلاث شروط وضعتها موسكو منها اعتذار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن الحادثة، أدى إلى إعادة تطبيع العلاقات بين البلدين.

وبعد تقديم أنقرة للحكومة الروسية ضمانات متعلقة بسلامة أمن المطارات والمواطنين الروس، ألغى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 30 يونيو/حزيران، القيود المفروضة على تسيير الرحلات الجوية إلى تركيا.

كما وقع رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف الأحد 28 أغسطس/آب الماضي، مرسوما بشأن إلغاء الحظر المفروض على النقل الجوي العارض  "شارتر" بين روسيا وتركيا.

المصدر: تاس