قتيل وعشرات الجرحى عند الحدود السورية التركية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzke

أكدت مصادر كردية مقتل شخص وإصابة العشرات خلال تفريق قوات الأمن التركية لمتظاهرين يحتجون على تشييد جدار على الحدود بين تركيا وسوريا الجمعة 2 سبتمبر/ أيلول.

ونقلت وكالة "هاوار" عن حكمت أحمد رئيس هيئة الصحة في مدينة عين العرب (كوباني) السورية شمال حلب، تأكيده مقتل شخص بالإضافة إلى سقوط 80 مصابا من أهالي المدينة المعتصمين عند الحدود مع تركيا، مشيرا إلى استهدافهم من قبل قوات الأمن التركية.

وذكر مصدر آخر أن القوات التركية المتواجدة بالقرب من النقطة الحدودية هاجمت أهالي عين العرب المعتصمين مقابل مدينة سروج المتاخمة لها من الجانب التركي، حيث يتم بناء جدار عازل بين الطرفين، مستخدمة الغازات المسلية للدموع والماء لتفريقهم، إلى جانب إطلاق النار نحوهم ما أدى لمقتل مدني.

من جهتها نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر أمنية في الجانب التركي قوله، إن قوات الأمن استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعة صغيرة من المتظاهرين يحتجون على تشييد جدار على الحدود السورية.

وقالت المصادر: "هناك احتجاج على الجانب التركي من الحدود على تشييد تركيا جدارا خرسانيا على الحدود مع سوريا. كان هناك عدد قليل من المحتجين وفرقتهم الشرطة وقوات الدرك باستخدام الغاز المسيل للدموع".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية