كيري يقيم إيجابيا نتائج التعاون مع روسيا

أخبار العالم

كيري يقيم إيجابيا نتائج التعاون مع روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzji

أعطى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقييما إيجابيا لنتائج التعاون مع روسيا في تسوية المشكلات الدولية الآنية. وأعرب الوزير عن رأيه هذا في حديث أدلى به لصحيفة " تايمس أوف إينديا".

 وردا على سؤال حول هل ستدفع العقوبات الأمريكية ضد روسيا إلى تسريع تقارب الأخيرة مع الصين قال كيري: إنها لا تعتزم الوقوع في الأحضان لأن ذلك ليس من طبيعة الروس".

وأضاف كيري:" هذه بلاد تعتز بنفسها ولها تاريخ عظيم وتتمتع بقدرات ومواهب ضخمة . ونحن نود أن يتم توجيه كل ذلك إلى اتجاه أكثر إيجابيا في بعض الأحيان".

وأشار الوزير الأمريكي إلى أن بلاده تتعاون مع روسيا في العديد من القضايا وقال:" كانوا( الروس) شريكا مهما في مجال التوصل إلى الاتفاقية النووية الإيرانية وأبدوا النهج البناء عندما أخذوا الوقود النووي المستنفد لإعادة معالجته وتقليص مخزونه. ولقد عملنا معا في مجال حل مشكلة السلاح الكيميائي في سوريا ونحن نحاول التوصل الى وقف العمليات القتالية هناك".

وتطرق كيري الى الأزمة الأوكرانية وقال:" يجري بيننا الحوار حول أوكرانيا. هناك خلافات في الرأي يجب تخطيها. لقد اتسم اللقاء مع سيرغي لافروف في جنيف بالطابع البناء. وأني أتمسك بالمسلك المدروس وآمل أن نتمكن من السير قدما إلى الأمام مع روسيا. من المهم جدا تحقيق ذلك ".

تجدر الإشارة إلى أن كيري كان قد أنجز زيارته الرسمية للهند، ولكنه بعد ذلك قرر البقاء لبضعة أيام في نيودلهي، للتوجه منها الى مدينة هانغتشو الصينية لحضور قمة مجموعة العشرين.

المصدر: تاس

 

فيسبوك 12مليون