اعتقال هندي بحوزته سكين داخل فندق يقيم فيه كيري

أخبار العالم

اعتقال هندي بحوزته سكين داخل فندق يقيم فيه كيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzfo

قبضت الشرطة الهندية على مواطن مختل عقليا بحوزته سكين وذلك بعد قيامه بشغب داخل فندق "Leel Palace"  في نيودلهي، حيث يقيم وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وذكر مصدر في الشرطة الهندية الخميس 1 سبتمبر/ أيلول أن المدعو عدي رادا ( 53 عاما) وهو من سكان شمال الهند، أوقف مساء أمس بعد أن تشاجر مع موظفي أمن الفندق الذين حاولوا طرده من هناك لسوء وغرابة سلوكه.   

وخلال تفتيشه عثر رجال الشرطة على سكين بحوزته، وأعلن الرجل خلال استجوابه أنه يحمل سكين لضمان أمنه الشخصي وأنه لم يكن يعلم بوجود وزير الخارجية الأمريكي كيري في الفندق.

ونوه رجال الشرطة بأن العاملين في الفندق اصطدموا بالسيد المذكور قبل ذلك عندما حاول قبل فترة عدة مرات التسلل الى داخل مبنى الفندق عندما كان يقطن فيه ضيوف أجانب كبار.

وتجدر الإشارة إلى أن فندق Leela Palace يعد من الفنادق الفخمة في العاصمة الهندية وينزل فيه وفود الرفيعة المستوى من الدول الأجنبية بما في ذلك من روسيا – على سبيل المثال في أواسط اغسطس /آب نزل هناك نائب رئيس الحكومة الروسية دميتري روغوزين خلال زيارته للهند.

وقال ممثل الشرطة إن السفارة الأمريكية حذرت البوليس الهندي في 1 أغسطس/ آب ، من أن عدي رادا يمكن أن يسبب متاعب خلال زيارة كيري. وكذلك اشتكت من تصرفاته السفارة الكندية في الهند.

وفتحت الشرطة ضد المذكور قضية جنائية وفق المادة "الاعتداء على موظف حكومي خلال أداء مهامه الوظيفية" وكذلك المادة "الابتزاز مع التهديد بالسلاح".

ومن سيغادر كيري العاصمة الهندية نيودلهي الجمعة أو السبت متوجها إلى الصين للمشاركة في قمة "مجموعة العشرين.

المصدر: تاس