محمد بن سلمان في ضيافة اليابان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzel

وصل محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، الخميس 1 سبتمبر/أيلول، إلى اليابان تلبية لدعوة حكومة طوكيو.

ومن المرتقب أن يجتمع ولي ولي العهد السعودي خلال زيارته التي تستمر حتى السبت المقبل، مع رئيس وزراء اليابان شينزو آبي قبل أن يعود إلى الصين ليترأس وفد المملكة في قمة قادة الدول الـ20 صاحبة أكبر اقتصادات العالم.

وتأتي هذه الزيارة في ظل سعي السعودية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع اليابان.

في غضون ذلك، رحب سفير اليابان في السعودية نوريهيرو أوكودا، بزيارة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى اليابان، مبينا أنها تأتي في إطار تعزيز علاقات التعاون التاريخية بين البلدين.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس" إن زيارة محمد بن سلمان إلى اليابان تعد الثانية له، حيث زارها برفقة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عام 2014 حينما كان وليا للعهد.

الرئيس الصيني يستقبل ولي ولي العهد السعودي

وفي وقت سابق من الأربعاء، استقبل رئيس الصين شين جين بينغ في بكين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وعقد الرئيس الصيني وولي ولي العهد اجتماعا بحضور كبار المسؤولين من البلدين جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية القائمة وما حققته من إنجازات، وسبل مواصلة تطوير التعاون الاستراتيجي بين البلدين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

وتسلم الرئيس الصيني في نهاية الاستقبال لوحة فنية تحاكي طريق الحرير ورؤية المملكة 2030 حسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس". 

المصدر: وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد