الجيش السوري يتقدم في منطقة الكليات العسكرية بحلب

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يتقدم في منطقة الكليات العسكرية بحلبمقاتلون من الجيش العربي السوري أثناء اقتحام مواقع المسلحين في منطقة الكليات العسكرية جنوب شرق حلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzdd

أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، نقلا عن مراسلها في سوريا، بأن الجيش السوري انتزع، الأربعاء 31 أغسطس/آب، السيطرة على حوالي نصف الأراضي التابعة لكلية القوات الجوية جنوب مدينة حلب.

وأضافت الوكالة أن القوات السورية واصلت يوم الأربعاء عملياتها الهجومية ضد المسلحين في منطقة الكليات العسكرية شرق جنوب حلب، مشيرة إلى أن الوحدات الموالية للحكومة طردت المسلحين من عدة مباني استراتيجية.

ولفتت الوكالة إلى استمرار الاشتباكات، مؤكدة في الوقت ذاته أن مقاومة المجموعات المسلحة ضعفت بشكل ملموس.

وفي الريف الشمالي لمدينة حلب، استهدفت القوات التركية، حسب ما نقله مراسل "RT" في سوريا، عددا من القرى التابعة لمدينة عفرين بالأسلحة الثقيلة.

المعارضة المسلحة تتقدم نحو مدينة حماة

من جهة أخرى، أكد مراسل "RT" في سوريا أن المجموعات المسلحة تمكنت من بسط سيطرتها على بلدة صوران في ريف حماة الشمالي.

وأعلنت حركة "جند الأقصى" المتشددة في بيان نشرته على الإنترنت في وقت سابق من الأربعاء أنها سيطرت بالكامل على بلدة صوران التي تبعد نحو 14 كيلومترا شمالي حماة على الطريق السريع الرئيسي بين حلب ودمشق. وبالتالي، أحرز تحالف "الجيش السوري الحر" وجماعات معارضة أخرى تقدما ملموسا في هجومه باتجاه مدينة حماة الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

ويتقدم المقاتلون جنوبا من محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة "النصرة" إلى قطاع من الأراضي تسيطر عليه الحكومة ويمتد إلى العاصمة دمشق.

وأشار الناشطون إلى أن الاشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة مستمرة في شمال حماة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية