قبل خطابه عن المهاجرين.. ترامب يلتقي الرئيس المكسيكي

أخبار العالم

قبل خطابه عن المهاجرين.. ترامب يلتقي الرئيس المكسيكيالمرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hza5

يلتقي المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، دونالد ترامب، في اجتماع خاص، برئيس المكسيك إنريكي بينا نييتو، الأربعاء 31 أغسطس/آب، وبعدها يلقي خطابا عن المهاجرين في أمريكا.

وقالت الرئاسة المكسيكية الثلاثاء الماضي في صفحتها على "تويتر"، إن الحكومة بعثت دعوة إلى كل من المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون لإجراء محادثات، وإن فريق ترامب قبل الدعوة.

وقال متحدث باسم الرئاسة المكسيكية إن الاجتماع سيكون في المكسيك وإن تفاصيل اللقاء لا تزال قيد الترتيب.

ومن المقرر أن يلقي المرشح الرئاسي ترامب خطابا في ولاية أريزونا، يطرح فيه خططه بالنسبة لمسألة طرد المهاجرين غير الشرعيين من أمريكا، التي كان قد تحدث عنها في وقت سابق. وسيلقي خطابه عن مشكلة المهاجرين بعد أن يلتقي بالرئيس المكسيكي. ومن المعروف أن هناك عددا هائلا من المهاجرين المكسيكيين غير الشرعيين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان  ترامب قد خفف من حدة خطابه فيما يتعلق بهؤلاء المهاجرين قائلا إنه يبحث عن حل "إنساني" لتلك المسألة، بعد عدة تصريحات تعهد فيها بطردهم وإقامة حائط لمنع تدفقهم.

ويخوض المرشحان الجمهوري ترامب والديمقراطية كلينتون الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي من المقرر إجراؤها في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني. وقد تقلص الفارق بين المرشحين، إذ أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن كلينتون باتت تتقدم بـ3 نقاط في حين كانت تتقدم بأكثر من 5 نقاط.

المصدر: وكالات