آخر تطورات الحرب على "داعش" في سرت

أخبار العالم العربي

آخر تطورات الحرب على سرت - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz6o

ذكرت مصادر طبية ليبية أن 10 جنود تابعين لقوات البنيان المرصوص قتلوا الاثنين 29 أغسطس/آب، في القتال في آخر معاقل مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة سرت.

وتكون بذلك قوات البنيان المرصوص قد فقدت 45 عنصرا من قواتها خلال يومين من القتال العنيف الذي تمكنت خلاله من محاصرة مسلحي التنظيم في منطقة ضيقة تضم حي الجيزة البحرية ومنطقة تعرف بعمارات 600 وحدة سكنية.

وذكر المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص أن عملية تطهير جارية لجيوب لمسلحي داعش في الحي رقم 1، سيعقبها الإعلان عن السيطرة عليه بالكامل، فيما تحدثت صفحة شبكة سرت الإخبارية على الفيسبوك عن شن قوات البنيان المرصوص الاثنين هجوما بالأسلحة الثقيلة والدبابات على آخر معاقل "داعش" في حي الجيزة البحرية وعمارات 600 وحدة سكنية تحت غطاء جوي وصفته بالمكثف.

ورجّحت مصادر محلية من مدينة سرت أن يكون مسلحو التنظيم قد نقلوا الأسرى الذين يحتجزوهم أثناء فرارهم، مشيرين إلى أن التنظيم أخلى سجونه في المناطق التي انتزعت منه ولم يعثر فيها على أي أثر يدل على مصيرهم، مشيرة إلى وجود ما بين 70 – 100 معتقل لدى التنظيم بحسب بلاغات ذوي المفقودين.

من جانب آخر، أعلن محمد الغصري المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص في تصريح صحفي أنه تم تأمين ممر آمن لخروج أسر مسلحي تنظيم "داعش" المحاصرين في سرت، لافتا إلى أن الممر الآمن مخصص فقط للأطفال والنساء.

المصدر: وكالات