"الأمن والتعاون" ترفض تسجيل حالة قصف في دونيتسك

أخبار العالم

مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بدونيتسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz4y

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من طرف واحد) أن مراقبي منظمة الأمن والتعاون رفضوا تسجيل حالة قصف، تعرضت لها إحدى ضواحي بلدة ياسينوفاتايا، فجر الاثنين 29 أغسطس/آب.

ونقلت وكالة دونيتسك للأنباء، عن المتحدث باسم هيئة الأركان العامة لقوات الجمهورية قوله، إن المراقبين رفضوا تسجيل آثار القصف الليلي للبلدة بذريعة عدم توفر الظروف الأمنية المطلوبة في المنطقة.

وأوضح المصدر أن مراقبي البعثة غادروا المنطقة المأهولة المستهدفة إلى جهة مجهولة، بعد الاستعراض المتسرع، مضيفا أن ضباطا روس من البعثة وخبراء من مركز الرقابة والتنسيق هم الذين يجرون تحقيقات في حادث القصف هذا.

وأفادت الوكالة بأن المدفعية الأوكرانية تواصل، في الوقت الحالي، قصف محيط البلدة على مرأى من مراقبي بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الذين يتواجدون على بعد كيلومتر من هذا المكان.

تجدر الإشارة إلى أن سلطات دونيتسك اتهمت، مرارا، خلال الفترة الأخيرة، بعثة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالعجز عن تنفيذ مهامها وعدم الحيادية في التحقيقات بحالات خرق الهدنة، في وقت ازدادت فيه الأوضاع في دونباس توترا إلى حد ملحوظ. إذ تحشد القوات الأوكرانية معدات ثقيلة ومدرعات وجنودا في المناطق المتاخمة لخط التماس، وتواصل، في الوقت نفسه، القصف المدفعي العنيف للمناطق المأهولة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد.

المصدر: تاس