أنقرة ترد على انتقادات واشنطن

أخبار العالم

أنقرة ترد على انتقادات واشنطنمدرعات تركية تتوجه نحو الحدود مع سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz4t

أعلنت أنقرة، الاثنين 29 أغسطس/آب، أنه لا يحق لأحد أن يحدد لتركيا أي تنظيم إرهابي يمكنها قتاله في الوقت الذي تواجه فيه البلاد انتقادات بعد توغلها في شمال سوريا.

وجاء هذا التصريح على لسان عمر جليك، وزير شؤون الاتحاد الأوروبي التركي، الذي قال في مؤتمر صحفي عقد بأنقرة: "لا يحق لأحد أن يقول لنا أي تنظيم إرهابي يمكننا قتاله وأي تنظيم نتجاهله".

يذكر أن القوات المسلحة التركية أطلقت، صباح الأربعاء، 24 أغسطس/آب، عملية عسكرية تحت اسم "درع الفرات" بهدف انتزاع السيطرة على مدينة جرابلس وريفها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وطرد الوحدات الكردية من المنطقة.

ونفذت القوات التركية منذ إطلاق العملية سلسلة ضربات جوية إلى مواقع الوحدات الكردية المتحالفة مع "قوات سوريا الديمقراطية" وكذلك عناصر "وحدات حماية الشعب" الكردية، التي تعتبرها أنقرة حليفة لـ"حزب العمال الكردستاني" المصنف إرهابيا في تركيا.

كما تشهد منطقة مدينة جرابلس أيضا اشتباكات بين المسلحين الأكراد وعناصر تنظيم "الجيش السوري الحر" المعارض لدمشق، والذي تدعمه القوات التركية.

وأثارت هذه التطورات انتقادات من قبل الولايات المتحدة، التي تؤيد بدورها الوحدات الكردية في مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي وتعد في الوقت ذاته حليفا لتركيا في إطار الناتو، وقالت واشنطن في بيان صدر عن البنتاغون إنها تشعر بالقلق من أن تكون المعركة من أجل انتزاع السيطرة على أراض تقع في قبضة "داعش" تحولت عن مواجهة التنظيم الإرهابي.

المصدر: وكالات