زيارة وفد ألماني لإنجرليك مرهونة بموقف برلين من قضية إبادة الأرمن

أخبار العالم

زيارة وفد ألماني لإنجرليك مرهونة بموقف برلين من قضية إبادة الأرمنقاعدة انجرليك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hz35

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن موافقة أنقرة على زيارة وفد نيابي ألماني لقاعدة إنجرليك الجوية، مرهونة بموقف برلين الرسمي من قضية "إبادة الأرمن".

يذكر أن أنقرة تمنع وفد النواب الألمان منذ يونيو/حزيران الماضي من زيارة إنجرليك حيث ترابط القوة الألمانية المشاركة في العمليات العسكرية ضد تنظيم "داعش".

وبتصريحاته يوم الاثنين 29 أغسطس/آب، أكد جاويش أوغلو بشكل رسمي ما ذكرته مجلة "دير شبيغل" الألمانية حول إصرار أنقرة على الربط بين زيارة البرلمانيين الألمان لـ إنجرليك، وموقف الحكومة الألمانية من قرار البرلمان(البوندستاغ) الذي سبق له أن اعترف بإبادة الأرمن في الامبراطورية العثمانية في أثناء الحرب العالمية الأولى. وتطالب أنقرة الحكومة الألمانية بالنأي بنفسها عن موقف البرلمانيين الألمان حول هذه لمسألة.

وقال الوزير التركي في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين: "الزيارة إلى قاعدة إنجرليك التي يريد النواب الألمان القيام بها، مرهونة بالخطوات التي ستتخذها ألمانيا. وإذا أقدمت برلين على الخطوات اللازمة، فنحن سنسمح بهذه الزيارة، وإذا لا، فعليهم ألا يجدوا غضاضة.. إننا لن نسمح لأولئك الذين يحاولون التلاعب بتاريخنا، بزيارة منشآتنا الاستراتيجية".

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون