مصدر: موسكو ترفع الحظر عن رحلات "الشارتر" إلى تركيا

مال وأعمال

مصدر: موسكو ترفع الحظر عن رحلات مصدر: موسكو ترفع الحظر على رحلات "الشارتر" إلى تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyx4

صرح مصدر بوكالة الطيران الروسية بأن الحظر المفروض على رحلات الطيران غير المنتظمة "الشارتر" إلى تركيا تم رفعه، ما يشير إلى استئناف الرحلات السياحية من روسيا إلى تركيا.

وقال المصدر لوكالة "نوفوستي" السبت 27 أغسطس/آب، إن الشركات الروسية التي ترغب في القيام برحلات "الشارتر" إلى تركيا، بإمكانها أن تقدم الطلبات بهذا الخصوص لوكالة الطيران الروسية.

وأضاف المصدر: "اعتبارا من اليوم (السبت 27 أغسطس/آب) تم رفع كافة القيود عن رحلات الشارتر إلى تركيا".

من جهتها، أعلنت وزارة النقل الروسية أنّ من السابق لأوانه الحديث عن استئناف رحلات "الشارتر" من روسيا إلى تركيا، فلم يتم بعد التوقيع على قرار حكومي بهذا الشأن.

وقال مسؤول في المكتب الصحفي: "إن الحديث عن استئناف رحلات الشارتر بين روسيا وتركيا لا يزال سابقا لأوانه، كون القرار لم يتم تبنيه من قبل الحكومة".

وكان اتحاد شركات السياحية قد أعلن، في وقت سابق من الشهر الحالي، أن رفع الحظر يتطلب إصدار قرار بهذا الشأن من الحكومة الروسية.

ويذكر أن موسكو فرضت حظرا على رحلات الطيران "الشارتر" إلى تركيا بعد تأزم العلاقات مع أنقرة على خلفية قيام سلاح الجو التركي بإسقاط قاذفة روسية من طراز "سوخوي 24" في سوريا، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

ولكن بعدما قدم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اعتذارا عن هذه الحادثة، الصيف الجاري، بدأت عملية تطبيع العلاقات بين البلدين.

وفي ختام لقاء بين الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، في 9 أغسطس/آب، أعلن الرئيس بوتين أن استئناف رحلات "الشارتر" مع تركيا سيتم قريبا.

المصدر: وكالات روسية


 
 


 

توتير RTarabic
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام