إحباط محاولة استهداف كمين في شمال سيناء

أخبار العالم العربي

إحباط محاولة استهداف كمين في شمال سيناءالجيش المصري يقتل 4 متشددين في شمال سيناء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyu8

تمنكنت القوات المصرية من إحباط محاولة مسلحين تكفيريين استهداف كمين للجيش في شمال سيناء، وقتلت 4 مهاجمين، علاوة على ضبط كميات من الأسلحة والمتفجرات.

وأفاد موقع "اليوم السابع" الإخباري المصري، الجمعة 26 أغسطس/آب، بأن قوات إنفاذ القانون التابعة للجيش الثاني الميداني قتلت، أثناء تبادل لإطلاق النار، 4 مسلحين حاولوا التسلل إلى محيط كمين النافورة بقطاع رفح في محافظة شمال سيناء، بهدف تنفيذ هجوم عليه.

وأضاف الموقع أن عناصر الأمن صادروا بندقة آلية وذخيرة لها، بالإضافة إلى 4 قنابل يدوية الصنع وجهازين لاسلكيين وجهاز لتفجير العبوات الناسفة وحزام ناسف، كما نجحت القوات في تفكيك عبوة ناسفة كانت معدة للتفجير.

يذكر أن الأوضاع في شبه جزيرة سيناء تبقى متوترة للغاية منذ عزل الرئيس محمد مرسي عن السلطة، في العام 2013، وتتعرض القوات المصرية المرابطة في المحافظة لهجمات مستمرة من قبل مسلحين تكفيريين، أدت إلى مقتل مئات عناصر الأمن، وتقف وراء معظم هذه الهجمات جماعة "أنصار بيت المقدس" الإسلامية المتطرفة، التي أعلنت في العام 2014 مبايعتها لتنظيم "داعش" وغيرت اسمها إلى "ولاية سيناء".

من جهته، يجري الجيش المصري عملية أمنية واسعة في سيناء، تحمل اسم "حق الشهيد"، بهدف تصفية شبه الجزيرة هذه من العناصر المتشددة.

المصدر: البيت السابع