زاخاروفا: واشنطن غير قادرة على الفصل بين المعارضة والإرهابيين في سوريا

أخبار العالم العربي

زاخاروفا: واشنطن غير قادرة على الفصل بين المعارضة والإرهابيين في سورياالمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyjt

قالت وزارة الخارجية الروسية إنه بالرغم من تأكيد واشنطن لروسيا قبل عدة أشهر، على أن الفصل بين الإرهابيين والمعارضة في سوريا لن يأخذ أكثر من أسبوعين إلا أن هذا الفصل لم يحدث بعد.

وقالت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء 23 أغسطس/آب: "نحن نرتكز على معلومات لدى الاتحاد الروسي عن تأكيدات لمسؤولين أمريكيين كبار على أن واشنطن تحتاج أسبوعين لأجل فك ارتباط أو سحب أو تقسيم المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين".

ووفقا لزاخاروفا، فقد تلقت موسكو تأكيدات من واشنطن تقريبا في شهر فبراير/شباط - مارس/آذار من هذا العام، لكن الولايات المتحدة لم تقدم بعد على فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في سوريا، مشيرة إلى أن الجانب الروسي لا يعرف أسباب عجز الولايات المتحدة عن تنفيذ ذلك.

وأشارت ماريا زاخاروفا إلى وجود دلائل على إمكانية نجاح عمل الخبراء الروس والأمريكيين الجاري في جنيف بخصوص سوريا، وقالت: "نعتبر هذا العمل حيويا فائق الأهمية، وعلينا الآن أن نقوم بكل ما بوسعنا لإنجاحه، ولنجاح هذا العمل توجد دلائل موضوعية".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية أن العمل البناء يجري على عدة محاور في جنيف، بما في ذلك الدبلوماسي والعسكري.

وكانت وسائل الإعلام تحدثت سابقا هذا الأسبوع عن إمكانية لقاء وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري في جنيف لمناقشة الملف السوري، لكن مصدرا في الخارجية الروسية ربط إمكانية هذا اللقاء بتقدم مباحثات الخبراء الروس والأمريكيين.

الأزمة اليمنية