الدفاع الروسية: تأسيس إدارة الطائرات دون طيار في المنطقة العسكرية الغربية

أخبار روسيا

الدفاع الروسية:  تأسيس إدارة الطائرات دون طيار في المنطقة العسكرية الغربيةطائرة بدون طيار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyis

أفاد المكتب الصحفي للمنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي بأن إدارة الطائرات دون طيار التي سيكون من شأنها تدريب عسكريين على استخدام أجهزة طائرة دون طيار أسست في هذه المنطقة.

يذكر أنه توجد أكثر من 50 طائرة دون طيار مع أجهزة لقيادتها في تسليح تشكيلات وقطعات المنطقة العسكرية الغربية بما فيها "أورلان - 10" و"ليير-3" و"إيليرون" و"تاخيون" و"غرانات-1،2،3،4". وصنعت كافة هذه الطائرات دون طيار من قبل منتجين محليين.

وجاء في بيان للمكتب الصحفي :" سيدرس العسكريون نظام وطرق استخدام طائرات دون طيار تحت إشراف ضباط الإدارة الجديدة عند تدريبهم على حل المهام في غابات ومناطق جبلية وإجراء الاستطلاع في وديان ضيقة والبحث عن أغراض ومواقع تابعة للعدو المفترض في مختلف ظروف الجو ليلا ونهارا".

كما أشار المكتب الصحفي إلى أن أحدث الأجهزة المركبة على طائرات دون طيار تسمح بمراقبة عدة أهداف في آن واحد بما فيها أهداف مموهة. وإن استخدام طائرات دون طيار يتيح لرجال المدفعية أثناء تنفيذهم رمايات عملية تحديد إحداثيات الأهداف بدقة وتحديد طبيعتها وكذلك إدخال تصحيحات في جداول الرمي بسرعة وفقا لظروف الجو. إضافة إلى ذلك تزيد طائرات دون طيار إمكانيات وحدات الاستطلاع بشكل كبير عند إجرائها الاستطلاع خلال المعركة وتقلص خسائر القوات الصديقة في الأرواح والمعدات أو تفاديها بشكل كامل في معظم الأحيان.

هذا وأشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في نهاية العام الماضي إلى أن عدد الطائرات دون طيار ازداد حوالي عشرة أضعاف في الجيش الروسي منذ عام 2011 وبلغ 1.72 ألف قطعة بينما ازداد عدد الروبوتات العسكرية الأرضية ثلاثة أضعاف والروبوتات البحرية أربعة أضعاف.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة