"داعش" يقصف بصواريخ الكلور قرية في نينوى

أخبار العالم العربي

 القوات العراقية خلال تدريبات في نينوى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyf8

أكد قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبد الله الجبوري أن تنظيم "داعش" قصف قطعات "عمليات نينوى" الأمنية في قرية العوسجة وسكانها المدنيين بصواريخ تحمل غاز الكلور جنوبي المحافظة.

وقال الجبوري لـ "السومرية نيوز"، إن "تنظيم داعش الارهابي أقدم، الاثنين 22 أغسطس/آب، على قصف قطعاتنا في قرية العوسجة الواقعة شرق ناحية القيارة، بواسطة صواريخ محلية الصنع محملة بغازات الكلور"، مشيرا إلى أن "القرية التي استهدفت تضم سكانا مدنيين".

وأضاف الجبوري أن "الهجوم لم يسفر عن تسجيل أية اصابة في صفوف القوات العسكرية أو المدنيين"، متابعا أن "التنظيم استهدف المدنيين بغاز الكلور أكثر من مرة".

مقتل مفكك ألغام بريطاني غرب العراق

من جهتها أعلنت السلطات المحلية في مدينة الرمادي غرب العراق الاثنين مقتل متعاقد بريطاني وإصابة مرافقه خلال محاولتهما تفكيك عبوة ناسفة جنوب المدينة.

وقال قائممقام الرمادي إبراهيم العوسج إن متعاقدا بريطانيا قتل وأصيب آخر بجروح خلال محاولتهما تفكيك عبوة ناسفة في منطقة المعلب جنوب الرمادي.

وأضاف العوسج أن المتعاقدين تابعين لشركة "جنكس" المتخصصة بإزالة ورفع الألغام، موضحا أن "تلك الشركة تقوم بعد تعاقدها مع الأمم المتحدة برفع الألغام من مناطق الرمادي بهدف إعادة الاستقرار لها".

إحباط "مخطط إرهابي" في إقليم كردستان

على صعيد آخر كشفت وسائل إعلام كردية أن قوات الأمن "الأسايش" في إقليم كردستان العراق، وبالتعاون مع قوات مكافحة الإرهاب، أحبطت محاولة لتنفيذ عملية "ارهابية" في محافظة السليمانية.

وقالت شبكة "رووداو" الإعلامية إن "الإرهابيين" الذين تم اعتقالهم كانوا يخططون لتنفيذ أعمال ارهابية في مدينتي السليمانية وحلبجة ومنطقتي كرميان ورابرين.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية