سفير السعودية بالعراق: أذرع إيران خططت لاغتيالي

أخبار العالم العربي

سفير السعودية بالعراق: أذرع إيران خططت لاغتياليالسفير السعودي لدى بغداد، ثامر السبهان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hybx

اتهم السفير السعودي لدى بغداد، ثامر السبهان، الأحد 21 أغسطس/آب، من أسماهم بـ"أذرع إيران" في العراق بالوقوف وراء مخطط لاغتياله خلال تواجده في العراق.

وقال السبهان في حديث مع قناة "سكاي نيوز عربية" حول هذا الموضوع: "لدينا أسماء المتورطين في مخطط الاغتيال، ولن تثنينا المخططات الإرهابية عن العمل مع العراق"، مشيرا إلى أن بلاده "تتعاون مع السلطات العراقية لحماية البعثة الدبلوماسية السعودية".

وأشار السبهان إلى التقرير الصحفي الذي نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، نقلا عن مصادر عراقية قولها إن "الميليشيات التي خططت لاغتيال السبهان على ارتباط مباشر بإيران، وأبرزها كتائب خراسان، ومجموعة تعمل مع أوس الخفاجي، الأمين العام لقوات أبو الفضل العباس، التي تعد مكونا رئيسا من الحشد الشعبي".

ونقلت "الشرق الأوسط" في تقريرها عن مسؤول أمني عراقي قوله إن الخطة كانت "تتلخص باعتراض موكب السفير السعودي على طريق مطار بغداد الدولي بسيارات دفع رباعي تحمل لوحات مزيفة تعود لوزارة الداخلية، وتنفيذ محاولة الاغتيال بواسطة قذائف آر بي جي 7 المضادة للدروع، ومن ثم الفرار إلى منطقة الرضوانية السنية كي يتم تمويه الأجهزة الأمنية حول الجهة المنفذة وإسنادها إلى تنظيم داعش".

وبين المسؤول أنه تم إلقاء القبض على عامل في مطار بغداد الدولي اعترف بتعاونه مع ميليشيات كتائب خراسان، وأن ضابطا إيرانيا هو من وضع خطة الاغتيال.

المصدر: وكالات